رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

موعد قرعة المرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم 2022

موعد قرعة المرحلة
موعد قرعة المرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم 2022

يقدم لكم موقع "الكابتن"، موعد قرعة المرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم 2022، مع الالتزام بالإجراءات الوقائية الصارمة والبرتوكول الطبي المتبع، في ظل استمرار تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

موعد قرعة المرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم 2022

ومن المقرر أن تُقام قرعة المرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم 2022، يوم 22 يناير الجاري، في مدينة "دوالا" بالكاميرون، على هامش بطولة كأس الأمم الأفريقية.

 

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، تفاصيل وموعد قرعة المرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم 2022، على أن يتم تقسيم الفِرق العشرة المتأهلة إلى مستويين، بناءً على تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

 

كما تم الاستقرار على أن تكون مباريات الإياب على أرض الفِرق أصحاب التصنيف الأول، على أن تكون مباريات الذهاب على أرض الفرق ذات التصنيف الأدنى، وذلك بناءً على اقتراح أكثر من دولة.

 

بينما تُقام قرعة تصفيات كأس الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2023، يوم 21 يناير الجاري، في مدينة "دوالا" بالكاميرون.


وتستضيف الكاميرون النسخة الـ33 من بطولة كأس الأمم الأفريقية "كان 2022"، وذلك خلال الفترة من 9 يناير الجاري حتى 6 فبراير المقبل.

 

ويشارك 24 منتخبًا في بطولة كأس الأمم الإفريقية "كان 2022"، للمرة الثانية في تاريخ المسابقة، بعدما قرر "كاف" زيادة عدد المنتخبات من 16 إلى 24 فريقًا بدءًا من نسخة 2019 التي أقيمت في مصر، ويتم تقسيمهم على 6 مجموعات.

 

يذكر أن المنتخب المصري يتواجد في المجموعة الرابعة ببطولة كأس الأمم الأفريقية، والتي تضم منتخبات نيجيريا، غينيا بيساو والسودان.