رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: كونتى يفتح الباب أمام عودة كريستيان إريكسن إلى توتنهام

كريستيان إريكسن
كريستيان إريكسن

تحوم الشكوك حول إمكانية عودة النجم الدنماركي كريستيان إريكسن إلى صفوف توتنهام هوتسبير الإنجليزي، رغم أزمته الصحية الأخيرة.

 

وكان كريستيان إريسكن قد تعرض لأزمة قلبية، بعدما سقط مغشيًا عليه بشكل مفاجئ على أرضية الملعب، في مباراة منتخب بلاده أمام فنلندا في الجولة الأولى من دور المجموعات بالمسابقة.

 

وتبيّن من الأطباء أن قلب إريكسن توقف لمدة 5 دقائق، ليتم إنعاش قلبه من قِبل المسعفين بواسطة الصدمات الكهربائية، ويتم نقله إلى المستشفى، بعد التأكد من استقرار حالته الصحية وأنه مازال على قيد الحياة، وسط ذهول وفزع من الجميع.

 

وبناءً عليه، تم زراعة جهاز تنظيم ضربات القلب في جسد إريكسن، ليعلن نادي إنتر ميلان الإيطالي فسخ تعاقده مع اللاعب بالتراضي بين الطرفين؛ وفقًا لما تنص عليه لوائح الدوري الإيطالي بمنع أي لاعب من خوض المباريات وهو يمتلك هذا الجهاز، ولكنه لا يشكل عائقا في دوريات أخرى.

 

ووفقًا لما ذكره موقع "Todofichajes"، فإن الإيطالي أنطونيو كونتي، مدرب توتنهام هوتسبير، فتح الباب أمام عودة إريكسن للفريق في الفترة الحالية، رغم اعتماد اللاعب على جهاز تنظيم لنبضات القلب.

 

وأفاد الموقع، أن العديد من الأندية الأوروبية تفكر في إعادة إريكسن للملاعب مرة أخرى، مثل أندية أياكس أمستردام الهولندي، موناكو الفرنسي وتوتنهام هوتسبير الإنجليزي.

 

وأشار الموقع إلى رغبة إريكسن في العودة للملاعب، لتحقيق حلمه في المشاركة في نهائيات كأس العالم 2022، التي ستُقام في قطر، خاصةً أن منتخب الدنمارك قد تأهل للنهائيات من التصفيات الأوروبية متصدرًا مجموعته.