رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

جدول مواعيد مباريات مصر في كأس أمم أفريقيا

جدول مواعيد مباريات
جدول مواعيد مباريات مصر

يقدم لكم موقع "الكابتن"، جدول مواعيد مباريات مصر في كأس أمم أفريقيا "كان 2022"، والتي ستُقام في الكاميرون، مع الالتزام بالإجراءات الوقائية الصارمة والبرتوكول الطبي المتبع، في ظل استمرار تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ومن المقرر أن تنطلق النسخة 33 من بطولة كأس الأمم الإفريقية، وذلك خلال الفترة من 9 يناير الجاري حتى 6 فبراير المقبل، في الكاميرون.

 

ويستهل المنتخب المصري مشواره في بطولة كأس أمم إفريقيا "كان 2022"، بمواجهة نظيره النيجيري، يوم 11 يناير المقبل، على ملعب"ريمودي آدجيا" بالكاميرون.

 

جدول مواعيد مباريات مصر

 

 المنتخبات يوم المباراة توقيت المباراة ملعب المباراة القنوات الناقلة
 مصر × نيجيريا
 الثلاثاء 11 يناير 6 مساءً  رومدي أدجيا beIN sports
 مصر × غينيا بيساو السبت 15 يناير 9 مساءً  رومدي أدجيا beIN sports
 مصر × السودان الأربعاء 19 يناير 9 مساءً  أحمدو أهيدجو beIN sports




ويسعى نجمنا المصري محمد صلاح ورفاقه، تحت قيادة المدرب البرتغالي كارلوس كيروش، لتحقيق الانتصارات في بطولة كأس الأمم الأفريقية، من أجل التتويج باللقب للمرة الثامنة في تاريخ الفراعنة، والغائب منذ 12 عامًا، حيث آخر لقب يعود إلى نسخة 2010.


يذكر أن المنتخب المصري يتواجد في المجموعة الرابعة، والتي تضم منتخبات نيجيريا، غينيا بيساو والسودان.

 

ويشارك 26 منتخبًا في بطولة كأس الأمم الأفريقية، للمرة الثانية في تاريخ المسابقة، بعدما قرر "كاف" زيادة عدد المنتخبات من 16 إلى 24 فريقًا بدءًا من نسخة 2019 التي أقيمت في مصر، ويتم تقسيمهم على 6 مجموعات.

قد يهمك | تردد القنوات الناقلة لمباريات مصر فى كأس الأمم الإفريقية

ويُعد منتخب مصر هو أكثر منتخبات القارة السمراء تتويجًا بلقب كأس الأمم الأفريقية برصيد 7 ألقاب، متفوقًا على منتخب الكاميرون صاحب الوصافة بفارق لقبين.