رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالأرقام.. مَن يحسم مواجهة تشيلسي وتوتنهام في كأس الرابطة الإنجليزية؟

مباراة تشيلسي وتوتنهام
مباراة تشيلسي وتوتنهام

تنطلق اليوم الأربعاء، القمة النارية بين ناديي تشيلسي وتوتنهام، في بطولة كأس الرابطة الإنجليزية للأندية المحترفة، مع الالتزام بالإجراءات الوقائية الصارمة والبرتوكول الطبي المتبع، في ظل استمرار تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ويستعد فريق تشيلسي لمواجهة نظيره توتنهام هوتسبير على ملعب "ستامفورد بريدج"، في العاشرة إلا ربع مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس الرابطة الإنجليزية.

 

وستكون مباراة اليوم مليئة بالإثارة والنديّة بين الفريقين، في ظل رغبتهما في تحقيق الفوز والتأهل للمباراة النهائية، ومحاولة التتويج بلقب كأس الرابطة الإنجليزية في الموسم الحالي 2021-2022.

 

وبهذا الصدد، نستعرض لكم كل ما تريد معرفته عن مباراة تشيلسي وتوتنهام في كأس الرابطة وتاريخ المواجهات، وذلك على النحو التالي:

• موعد مباراة تشيلسي ضد توتنهام

من المقرر أن تُقام مباراة تشيلسي ضد توتنهام في كأس الرابطة الإنجليزية على ملعب "ستامفورد بريدج"، في العاشرة إلا ربع مساء اليوم الأربعاء.

 

• القنوات الناقلة لمباراة تشيلسي ضد توتنهام

ستُذاع مباراة تشيلسي ضد توتنهام في كأس الرابطة الإنجليزية على قناة  beIN Sports 1 HD Premium


 

• تاريخ المواجهات

- التقى الفريقان 7 مرات في كأس الرابطة، تأهل خلالهم تشيلسي 4 مرات، مقابل 3 مرات لتوتنهام.

- المرة الأولى كانت في نصف نهائي كأس الرابطة في موسم 1971-1972، وانتهت بفوز تشيلسي على ملعبه بنتيجة (3-2) ذهابًا، قبل التعادل بنتيجة (2-2) إيابًا، ليتأهل البلوز للمباراة النهائية.

- آخر مواجهات الفريقين في كأس الرابطة كانت في الدور الرابع من موسم 2020-2021، وانتهت بالتعادل بنتيجة (1-1)، قبل أن يفوز توتنهام بركلات الترجيح.

- بشكل عام، سجل تشيلسي 25 هدفًا، بينما استقبلت شباكهم 22 هدفًا من لاعبي توتنهام في كأس الرابطة الإنجليزية.

- يُعد جيمي فليويد هاسيلبانك، لاعب تشيلسي السابق، هو الهدّاف التاريخي لمواجهات الفريقين في كأس الرابطة بهدفين.

- أكبر فوز في تاريخ مواجهات الفريقين بكأس الرابطة، كان لصالح توتنهام عندما تغلّب على تشيلسي بنتيجة (5-1)، في إياب الدور نصف النهائي من موسم 2001-2002.


 

• موقف الفريقين

- تأهل فريق تشيلسي، بقيادة المدرب الألماني توماس توخيل، لدور نصف نهائي كأس رابطة المحترفين بعد فوزه على برينتفورد بثنائية نظيفة، في دور ربع النهائي من المسابقة.

- تأهل فريق توتنهام، بقيادة المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي، لدور نصف نهائي كأس رابطة المحترفين بعد فوزه على وست هام يونايتد بنتيجة 2-1، في دور ربع النهائي من المسابقة.

 

يذكر أن مباراة الإياب بين تشيلسي وتوتنهام، ستُقام على ملعب "توتنها"، يوم 12 يناير، في العاشرة إلا ربع مساءً، في دور نصف النهائي من بطولة كأس الرابطة الإنجليزية.