رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. الأهلى يهزم الزمالك 2-1 فى بطولة الدورى عام 2006

مباراة الأهلي والزمالك
مباراة الأهلي والزمالك عام 2006

في الثلاثين من ديسمبر عام 2006 التقي الأهلي والزمالك باستاد القاهرة في مباراة القمة المؤجلة من الأسبوع الرابع عشر لبطولة الدوري موسم 2006 -2007 وأدار المباراة الحكم السلوفاكي فلاديمير هيرناك وانتهت بفوز الأهلي 2-1.

الفوز رفع رصيد الأهلي إلى 38 نقطة في صدارة المسابقة بفارق سبع نقاط عن أقرب منافسيه الإسماعيلي صاحب المركز الثاني بينما توقف رصيد الزمالك عند 29 نقطة في المركز الثالث.

أول فرصة للزمالك كانت في الدقيقة السابعة عندما مرر عمرو زكي كرة عرضية ليوسف حمدي الذي سددها بجوار القائم الأيمن ..وفي الدقيقة 12 مرر محمد أبو العلا كرة داخل منطقة الجزاء لطارق السيد الذي راوغ أحمد صديق فقام بعرقلته واحتسب الحكم ركلة جزاء تصدى لها عمرو زكي الذي سدد الكرة في الزاوية اليمنى وأنقذها عصام الحضري.

بعد ركلة الجزاء لاحت فرصة للأهلي عندما تلقى فلافيو كرة عرضية داخل منطقة الجزاء وهيأها لمحمد أبوتريكة الذي سدد بجوار القائم.. وفي الدقيقة 23 مررعمرو زكي كرة في عمق الدفاع لمحمد أبو العلا الذي دخل منطقة الجزاء وسدد بقوة لكن الحضري تصدى للكرة ببراعة.

في الدقيقة 31 مرر أبوتريكة كرة عرضية من ركلة حرة سددها فلافيو برأسه إصطدمت بالقائم وسكنت الشباك مسجلا هدف التقدم للأهلي.

في الدقيقة 40 مرر فلافيو الكرة لأبوتريكة هيأها لعماد متعب الذي سدد فوق العارضة..وفي الدقيقة 42 مرر أحمد صديق كرة عرضية سددها فلافيو برأسه داخل المرمى مسجلا هدف الأهلي الثاني..وقبل نهاية الشوط الأول تصدى عصام الحضري لتسديدتين من عمرو زكي لينتهي الشوط بتقدم الأهلي بهدفين.

حاول الزمالك العودة للمباراة في الشوط الثاني وفي الدقيقة 56 تصدى أسامة حسن لركلة حرة خارج منطقة الجزاء وسدد الكرة على يسار الحضري مسجلا هدف الزمالك الوحيد.

بعد الهدف لم تكن هناك خطورة على المرميين رغم محاولات الأهلي لتسجيل الهدف الثالث، بينما كانت هناك تسديدة قوية لأسامة حسن تصدى لها الحضري الذي عاد وأنقذ كرة سددها مصطفى جعفر برأسه لتنتهي المباراة بفوز الأهلي 2-1.

مثل الأهلي: عصام الحضري وعماد النحاس وأحمد السيد وشادي محمد وأحمد صديق وأحمد شديد قناوي ومحمد شوقي "محمد صديق ق 34" طارق السعيد ق 70" وحسام عاشور ومحمد أبوتريكة وعماد متعب "أحمد حسن ق 70" وفلافيو.

مثل الزمالك: عبدالواحد السيد ووائل القباني وإبراهيم سعيد ويامن بن زكري ويوسف حمدي "عبدالحليم علي ق 86 " وطارق السيد وأحمد عبدالرءوف "مصطفى جعفر ق 40" وعلاء عبدالغني ومحمد أبوالعلا "أسامة حسن ق 51" وجمال حمزة وعمرو زكي.