رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عاجل.. 5 أخطاء ارتكبها كيروش بعد الإعلان عن قائمة منتخب مصر في أمم أفريقيا

الكابتن

أعلن البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، قائمة الفراعنة النهائية التي تستعد للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها في الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير وحتى 6 فبراير المقبل.

وشهدت قائمة الفراعنة الكثير من المفاجآت المدوية، أبرزها استبعاد محمد مجدي أفشة صانع ألعاب الأهلي بالإضافة إلى استبعاد مروان حمدي مهاجم سموحة والذي كان أحد العناصر الأساسية التي اعتمد عليها كيروش في بطولة كأس العرب، بالإضافة إلى خروج أحمد رفعت ومصطفى فتحي من القائمة.

وارتكب كيروش العديد من الأخطاء والخطايا في اختياراته لهذه القائمة من اللاعبين، نستعرضها على النحو الآتي:

قائمة بدون أفشة وطارق حامد 

القائمة شهدت عدم تواجد الثنائي محمد مجدي أفشة صانع ألعاب الأهلي وطارق حامد لاعب وسط الزمالك وكلاهما من أبرز عناصر قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، فالأول صانع الألعاب الأفضل في الدور وثاني أحد أهم عناصر المنتخب ونادي الزمالك في مركز الوسط المدافع.

خبرات الثنائي كانت ستفيد المنتخب الوطني كثيرا.


خروج أهم مكاسب كأس العرب 

أهم مكاسب منتخب مصر في كأس العرب كان أحمد رفعت جناح فريق فيوتشر إف سي والذي كان بديلا ذهبيا وساهم في تأهل الفراعنة إلى نصف النهائي بعد هدفه في شباك الأردن.

كان من المفترض ضم رفعت والاعتماد عليه كورقة بديلة رابحة للفريق الوطني.


عدم ضم المواهب

القائمة خلت من مواهب صاعدة ومميزة مثل إبراهيم عادل لاعب بيراميدز وأحمد عبد القادر لاعب الأهلي وكلاهما من أبرز مواهب الكرة المصرية الصاعدة وكان من الممكن استدعائهما ليكتسبا مزيد من الخبرة.

استدعاء 4 حراس مرمى 

استدعى كيروش 4 حراس وهذا عدد كبير للغاية فلا يوجد منتخب من المنتخبات المشاركة استدعى هذا العدد من أصل 25 لاعب فقط وليس 28 لاعبا كما حدد الكاف.


ضم 8 مدافعين 

ضم المدرب البرتغالي 8 مدافعين بينهم 5 لاعبين قلب دفاع و3 لاعبين أظهرة من أصل 25 لاعبا هم إجمالي القائمة وهذا عدد كبير للغاية.