رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مانشستر يوناتيد بهدف الارتقاء للمركز الخامس أمام نيوكاسل يوناتيد.. غدا

نيوكاسل ومانشستر
نيوكاسل ومانشستر يوناتيد

منح فريق ساوثهامتون هدية ثمينة إلى فريق مانشستر يوناتيد بهزيمته فريق وست هام يوناتيد بنتيجة 3 – 2 في الأسبوع الـ19 في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، وبات فوز الشياطين الحمر على فريق نيوكاسل يوناتيد في الأسبوع الـ19 على ملعب سانت جيمس بارك غدا في تمام الساعة العاشرة مساء يصعد به إلى المركز الخامس لأنه يرفع رصيده إلى 30 نقطة، ويتجاوز فريقي توتنهام هوتسبير، ووست هام صاحبي المركز الخامس والسادس على الترتيب.

أما حاليا يتواجد اليوناتيد في الترتيب السابع برصيد 27 نقطة جمعها من 8 انتصارات، و3 تعادلات، و5 هزائم.

ويسعى الألماني رالف رانجنيك المدير الفني لمانشستر يوناتيد إلى تسجيل فوزه الثالث على التوالي مع الفريق حيث سبق أن قاده للفوز على فريقي كريستال بالاس، ونوريتش سيتي بنفس النتيجة بهدف نظيف في الأسبوعين الـ15 والـ16 على الترتيب.

كما يأمل الشياطين الحمر إلى تحقيق الإنتصار الرابع على التوالي لأن قبل هذين الإنتصارين تغلبوا على فريق أرسنال بنتيجة 3 – 2 في الأسبوع الـ14، وقاد اليوناتيد في هذه المباراة الإنجليزي مايكل كاريك.

لم يحدث في البريميرليج في الموسم الحالي أن فاز مانشستر يوناتيد في أكثر من 3 لقاءات متتالية إذ سبق أن تغلب من الأسبوع الثالث حتى الإسبوع الخامس على فرق وولفرهامبتون واندررز، ونيوكاسل، ووست هام.

أما في الأسبوع السادس تعرض الشياطين الحمر للخسارة أمام فريق أستون فيلا بهدف دون رد، وهي كانت الهزيمة الأولى لهم.

وفوز اليوناتيد، واحتلاله المركز الخامس يعني أن راجنيك حسن من مركزه لأن تسلم الفريق متواجدا في الترتيب السابع سواء من النرويجي أولي جونار سولشاير الذي تولى المسئولية من بداية الدوري الموسم أو من كاريك الذي لم يقده سوى في مباراتين.

أما التعادل يصبح في رصيده 28 نقطة، ويتساوى مع وست هام الذي يحل في المرتبة السادسة لكنه يبقى في المركز السابع لأن وست هام يتفوق بفارق الأهداف.

على الجانب الآخر يسعى نيوكاسل إلى تسجل فوزه الثاني في الدوري الإنجليزي، ورفع رصيده إلى 13 نقطة ليتساوى مع فريق واتفورد الذي يحتل المركز الـ17 لكنه سوف يرتقي مركزا واحدا فقط الـ18 لأن واتفورد يتفوق عليه بفارق أهداف كبير.

أما التعادل يصعد رصيده إلى 11 نقطة متساويا مع فريق بيرنلي الذي يتواجد في الترتيب الـ18 لكنه يظل في مركزه بفارق الأهداف.

سواء الفوز أو التعادل تتوقف سلسة الهزائم عند 3 هزائم متتالية.

وحاليا يحتل الماكبيس المركز الـ19 قبل الأخير بـ10 نقاط حصدها من فوز يتيم على فريق بيرنلي بهدف دون مقابل في الأسبوع الـ15، و7 تعادلات، و10 هزائم.

وتحسنت نتائج نيوكاسل إلى حد ما بالرغم من عدم تغير مركزه مع مديره الفني الإنجليزي إيدي هويي حيث حصد الماكبيس معه 5 نقاط في 7 لقاءات.

بينما مع الإنجليزي ستيف بروس لم يجمع الماكبيس سوى 3 نقاط في 8 مباريات حيث تعادل في 3 مباريات، وانهزم في 5 مباريات محتلا المركز الـ19.

ومع البريطاني جرايم جونز حصد نيوكاسل معه نقطتين في 3 لقاءات إذ تعادل إيجابيا بهدف لمثله مع فريقي كريستال بالاس، وبرايتون أند هوف ألبيون في الإسبوعين التاسع والـ11 بينهما هزيمة على يد فريق تشيلسي بثلاثية نظيفة، ولم يغادر الماكبيس أيضا المركز الـ19.

وخسر نيوكاسل أمام مانشستر يوناتيد بنتيجة 1 – 4 في الأسبوع الرابع.

إذا كان الشياطين الحمر يحتاجون إلى الفوز من أجل المركز الخامس، فإن نيوكاسل يحتاجه خطوة لتصحيح مسار الفريق، والابتعاد رويدا عن منطقة الهبوط.