رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الشوط الأول.. نزهة لمانشستر سيتي وتقدم برباعية على ليستر سيتي

جندوجان وستيرلينج
جندوجان وستيرلينج

حسق مانشستر سيتي ضيفه، ليستر سيتي، في الشوط الأول من المباراة التي تجمعهما ضمن لقاءات الجولة التاسعة عشر لبطولة الدوري الانجليزي الممتاز، بأربعة أهداف دون رد.

وتقدم مانشستر سيتي مبكرًا بعد مرور 4 دقائق فقط، عن طريق كيفن دي بروين الذي تسلم كرة طولية أرسلها فيرناندينو داخل منطقة الجزاء، وراوغ مدافع ليستر وسدد الكرة بيسراه على يمين الحارس.

ثم استمر ضغط مانشستر سيتي من أجل مواصلة تسجيل الأهداف، واستغلال حالة الارتباك التي ظهر عليها لاعبو ليستر بعد الهدف المبكر، وتحصل مانشستر سيتي على ركلة جزاء بعد رجوع الحكم لتقنية الفيديو في الدقيقة 14 سددها رياض محرز بنجاح.

واستمرت محاولات مانشستر سيتي لزيادة عدد الأهداف، وقتل المباراة مبكرًا، ونجم عنها تسجيل إلكاي جندوجان الهدف الثالث بعد متابعته لكرة عرضية أرضية أبعدها الحارس كاسبر شمايكل داخل منطقة الجزاء، في الدقيقة 21.

وتحصل رحيم ستيرلينج على ركلة جزاء في الدقيقة 25، وسددها بنفسه مسجلًا الهدف الرابع.

وأبعد كاسبر شمايكل الهدف الخامس بعد تسديدة رحيم ستيرلينج التي هيأها له بيرناردو سيلفا من كرة طولية أرسلها زينشنكو داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 34.

وحاول لاعبو ليستر سيتي تشكيل الخطورة لتسجيل هدف تقليص الفارق في أكثر من مناسبة ولكن محاولاتهم لم تنجح في هز شباك إديرسون.

ولم تتوقف المحاولات الهجومية للاعبي مانشستر سيتي رغم تقدمهم برباعية وأهدروا أكثر من فرصة محققة لزيادة عدد الأهداف.

واستحوذ لاعبو مانشستر سيتي على مجريات اللعب بنسبة 73% مقابل 27% لصالح لاعبي ليستر سيتي.