رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عاجل.. حقيقة انسحاب الأهلي من مونديال الأندية بعد تأكد إقامة البطولة في موعدها

الكابتن

كشف الإعلامي أحمد شوبير، حقيقة ما أثير حول انسحاب النادي الأهلي من المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، وذلك بعد الأزمة الأخيرة المتعلقة بتضارب مواعيد مباريات كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها في الكاميرون مع مواعيد إقامة بطولة كأس العالم للأندية.

وتقام بطولة كأس العالم للأندية خلال الفترة من 3 فبراير وحتى 12 من الشهر ذاته.

وأكد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إقامة بطولة كأس العالم للأندية في موعدها المحدد سلفا بعد أن انتشرت تقارير تفيد إمكانية تأجيل البطولة عدة أيام بعد أزمة الأهلي الأخيرة.


أكد أحمد شوبير،  أن الأهلي لن ينسحب من البطولة وهذا الأمر مستحيل، مشددا على أن النادي الأحمر سيشارك في بطولة كأس العالم باللاعبين البدلاء في حال تأزمت الأمور خلال مشاركة لاعبي الأهلي ببطولة كأس الأمم الأفريقية.

وبات النادي الأهلي مهددا بفقدان عدد كبير من لاعبيه خلال بطولة كأس العالم للأندية بسبب مشاركتهم في بطولة كأس الأمم الأفريقية خاصة الحارس محمد الشناوي، وعمرو السولية، وأيمن أشرف، وأكرم توفيق، وحمدي فتحي، ومحمد مجدي أفشة، ومحمد شريف، وكذلك بيرسي تاو وعلي معلول وبدر بانون.

وحاول النادي الأهلي إنهاء أزمة تضارب مواعيد البطولتين لكن الأمور تعقدت خلال الفترة الأخيرة مع إعلان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، إقامة بطولة كأس الأمم الأفريقية في موعدها دون تأجيلها حسبما كان يتردد بسبب التخوف من انتشار فيروس “كورونا”.

وفاز النادي الأهلي أمس الأربعاء، ببطولة كأس السوبر الأفريقي للمرة الثامنة في تاريخه بعد التغلب على فريق الرجاء المغربي بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي بين الفريقين.