رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

طائرة الأهلى تختتم ذهاب المرحلة الأولى للدورى بفوز مثير على سبورتنج

طائرة الاهلى
طائرة الاهلى

 حقق رجال الفريق الأول للكرة الطائرة بالأهلي فوزا مثيرا على حساب سبورتنج بثلاثة أشواط في ختام مرحلة الذهاب من الدور التمهيدي لبطولة دوري المحترفين. 

 واستضاف الأهلي سبورتنج في صالة الأمير عبد الله الفيصل بفرع النادي في الجزيرة في قمة مباريات المجموعة الأولى لينجح الأحمر في فض الاشتباك مع الفريق السكندري والانفراد بصدارة المجموعة.

 وجاء الشوط الأول قويا للغاية بين الفريقين وتمكن سبورتنج من التقدم حتى نتيجة 18/15 قبل أن يعود الأهلي بقوة ويحسم الشوط في نهايته بنتيجة 25/21.

 ونجح رجال الأهلي في حسم الشوط الثاني بسهولة كبيرة بنتيجة 25/11 بعد تألق كبير من صفقة الفريق الجديدة محمد محسن سليمان. 

واستمر التفوق الأحمر خلال الشوط الثالث لينهيه رجال الأهلي بسهولة بنتيجة 25/10 على الرغم من مشاركة عدد من ناشئين الفريق. 

 رفع الأهلي رصيده بعد هذا الفوز ل15 نقطة بالعلامة الكاملة بتحقيق الانتصار في جميع مبارياته الخمسة التي خاضها حتى الآن وبدون خسارة أي شوط. 

ويلتقي الأهلي بالإعلاميين مساء الجمعة المقبل في أولى مباريات مرحلة الإياب من منافسات هذه المرحلة بحثا عن استمرار الانفراد بصدارة المجموعة الأولى. 

وتضم هذه المجموعة إلى جانب الأهلي كل من سبورتنج وهليوبوليس والزهور والإعلاميين والأسكندرية للبترول. كان الاتحاد المصري للكرة الطائرة قد استحدث نظاما جديدا لمسابقة دوري المحترفين يقضي بلعب البطولة على ثلاث مراحل.

 وتضم المرحلة الأولى 24 فريقا مقسمة إلى 4 مجموعات، تضم كل مجموعة ستة فرق، تلعب فيما بينها 10 مباريات بنظام الذهاب والإياب.

 وتتأهل الفرق أصحاب المراكز الثلاثة الأولى بكل مجموعة إلى المرحلة الثانية التي تنقسم إلى مجموعتين بواقع ستة فرق لكل مجموعة، حيث يلعب كل فريق مع الفرق الثلاثة التي لم يواجهها بالمرحلة الأولى. 

ويصعد أصحاب المراكز الأربعة الأولى بهذه المرحلة لخوض منافسات المرحلة الثالثة، حيث يُقام دوري ترتيبي من دور واحد. 

وبعد حسم ترتيب الفرق يتم لعب البطولة بنظام play off حيث يلتقي الأول بالثامن والثاني مع السابع والثالث مع السادس والرابع مع الخامس. 

ويلعب كل فريقين ثلاث مباريات ليتأهل الفائز باثنتين منها إلى المرحلة المقبلة لتستمر بقية الأدوار بنفس الطريقة حتى نهائي البطولة. يُذكر أنه من المقرر أن تنتهي منافسات المرحلة الأولى في السابع من يناير المقبل، قبل أن تبدأ منافسات المرحلة الثانية في الرابع عشر من يناير لتنتهي في الحادي والثلاثين من الشهر نفسه.