رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اليوم.. الأهلى والزمالك وجهًا لوجه فى قمة مباريات سوبر السلة

سلة الزمالك
سلة الزمالك

تتجه اليوم أنظار عشاق ومتابعي كرة السلة في مصر نحو صالة الأمير عبدالله الفيصل في فرع الأهلي بالجزيرة لمتابعة قمة جديدة تجمع بين الغريمين الأهلي والزمالك في تمام الثامنة مساء. 

 وتستأنف مساء اليوم منافسات المرحلة الترتيبية من بطولة دوري السوبر المصري لكرة السلة، حيث تُقام مباريات الجولة الرابعة. 

 وتفرض قمة الأهلي والزمالك نفسها كأهم مباريات هذه الجولة في ظل الظروف التي يمر بها الفريقان، حيث تعرض كلاهما للخسارة في مباراته الأخيرة قبل القمة المرتقبة. 

 يدخل الأهلي مباراة اليوم بحثاً عن تصحيح أوضاعه بعد خسارة مباراته السابقة أمام فريق مصر للتأمين ليفقد صدارة الجدول لصالح الجزيرة ويتراجع للمركز الثاني بالجدول. 

ويمتلك الأهلي في جعبته خمس نقاط جمعها من فوزين على سبورتنج والمصرية للاتصالات وخسارة وحيدة أمام فريق مصر للتأمين. ويعاني المارد الأحمر من عدة غيابات في صفوف الفريق أبرزها نجمه الأول إيهاب أمين بعد العملية التي أجراها في الزائدة الدودية إلى جانب استمرار غياب مروان سرحان للإصابة وأحمد حمدي لظروف السفر وكلا الأخيرين يمثلان ضربة كبيرة في مركز 4، حيث يعاني الأهلي نقصا كبيرا في هذا المركز.

 ويعول مدرب الفريق الإسباني أوجوستي بوش كثيراً على عودة نجم الفريق محمد أبوالنصر الذي يمثل قوة كبيرة لدفاع الأهلاوي، حيث تأثر كثيرا بغيابه في مباراة التأمين. 

 أما المعسكر الأبيض فيشهد حالة كبيرة من التخبط ويسعى لمصالحة جماهيره في موقعة اليوم وتصحيح وضعه في الجدول، حيث يقبع بالمركز الثامن والأخير بثلاث نقاط جمعها من الخسارة في جميع مباريات الثلاث أمام كل من الجزيرة والاتحاد السكندري والمصرية للاتصالات على الترتيب ولم يحقق الفريق أي فوز حتى الآن. 

ويمر الزمالك بأزمة كبيرة، حيث يشتكي اللاعبون من عدم حصولهم على مستحقاتهم منذ عدة أشهر وسط أنباء عن غياب محترف الفريق الأمريكي إدجارد سوزا عن التدريبات لعدة أيام نظرا لعدم حصوله على راتبه. 

ووصلت الأزمة إلى ذروتها بعد أن طلب أنس أسامة أهم نجوم الفريق فسخ عقده مع القلعة البيضاء في خطاب رسمي أرسله للاتحاد المصري لكرة السلة مساء أمس الأحد. يعاني الزمالك كذلك من بعض الغيابات لعل أبرزها نجم الفريق أنس أسامة الذي يبتعد عن الفريق منذ بداية الموسم بعد تعرضه لإصابة قوية مع منتخب مصر خلال بطولة أمم إفريقيا بالصيف الماضي،  إلى جانب خروج النجم الصاعد مهاب ياسر للاحتراف بدوري الجامعات الأمريكي. 

ويتسلح اليوناني فانجيليس أنجلو، مدرب الأبيض، بعودة المحترف سوزا للمشاركة مع الفريق في مباراة اليوم بعد انقضاء العقوبة التي وُقعت عليه من جانب الاتحاد المصري لكرة السلة بالإيقاف لمباراتين بعد تعديه بالضرب على أحد لاعبي الجزيرة في مباراة الجولة الأولى. بقية مباريات الجولة: يستضيف الجزيرة فريق مصر للتأمين بحثا عن فوزه الرابع أملا في الحفاظ على سجله بدون هزائم والمحافظة على صدارة جدول الترتيب فيما سيحاول التأمين استمرار نتائجه الجيدة ومحاولة تفجير مفاجأة جديدة بعد الفوز على الأهلي في مباراة الجمعة الماضية.

 أما في الأسكندرية فيبحث الاتحاد عن استمرار الانتصارات عندما يستضيف سبورتنج في صالة الشاطبي. ويحتل الاتحاد السكندري المركز الخامس برصيد خمس نقاط جمعها من فوزين وخسارة، حيث يتساوى مع الأهلي والاتصالات ومصر للتأمين، ولكنه يأتي خامسا بسبب فارق النقاط المسجلة بينما يمتلك سبورتنج 4 نقاط بعد تحقيق فوز واحد وتلقي خسارتين.

 وتجمع آخر مباريات اليوم بين المصرية للاتصالات صاحب المركز الثالث وسموحة الذي يحتل المركز السابع بثلاث نقاط متساويا مع الزمالك، حيث خسر جميع مبارياته الثلاث حتى الآن. ويسعى سموحة لتحقيق فوزه الأول لتصحيح وضعه بجدول الترتيب، بينما يحاول الاتصالات استمرار بدايته القوية واستمرار سلسلة مفاجآته التي بدأت بالفوز على الاتحاد السكندري والزمالك، إلى جانب الخسارة بصعوبة بالغة أمام الأهلي.