رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كلوب: لا أرى فائدة فى تأجيل الدورى.. وموقف فان دايك وفابينيو وكورتيس ما زال مجهولًا

كلوب
كلوب

تحدث الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لـ"ليفربول"، عن المباراة التي ستجمع فريقه بتوتنهام هوتسبير، في الدوري الإنجليزي.

ويستعد ليفربول لمواجهة توتنهام يوم الأحد المقبل، في الجولة الثامنة عشرة لبطولة الدوري الإنجليزي.

وقال كلوب، في المؤتمر الصحفي لمباراة توتنهام: "لا يوجد تأكيدات على إصابة فابينيو وفيرجيل فان دايك وكورتيس جونز بفيروس كورونا، إنها عملية مستمرة لكنهم ليسوا هنا، فهم بخير.. في هذه اللحظة لا يوجد أحد آخر إيجابي في اختبار كورونا ولكن ما زال الوقت مبكرًا.. سنرى".

وأضاف: "ربما لا يتوفر ثلاثة لاعبين، إذا كانوا متوفرين فسنقول ذلك.. في مانشستر يونايتد سمعت عن عدد من اللاعبين المصابين، أليس من الضروري معرفة من أو كم؟ الجهل بتلك الأمور غريب جدا".

وزاد: "أنا فقط لا أعتقد أن لدينا أي شيء نخفيه، همنا الأول والأهم هو أن اللاعبين يتمتعون بصحة جيدة.. إذا أصيب شخص ما بالإنفلونزا وسألتني فسأقول إنه مصاب بالأنفلونزا.. إذا كان لديه كسر في إصبع قدمه، أقول إنه مصاب بكسر في إصبع قدمه".

وأردف: "أعلم أن جميع مناهضي التطعيم سيقولون إن يورجن كلوب قال إنهم حصلوا على اللقاح لكنهم الآن مصابون بالفيروس، ما يجعل من غير المرجح أن تحصل عليه.. لسوء الحظ ، أخذوا اللقاح بعد فوات الآوان للعدوى.. إذا كانوا قد أصيبوا".

وتابع: "أنا لست ضد إيقاف الدوري لكني لا أرى فائدة بنسبة 100٪ من ذلك،  التوقف لمدة أسبوع أو أسبوعين يعني 5 أو 6 مباريات على الأرجح.. متى تريد لعبها؟  لدينا مباريات الأحد والأربعاء وكأس الاتحاد الإنجليزي، سنواجه فريقًا حيث يكون معدل تطعيم الخصم منخفضًا حقًا أو ليس لديهم نظام اختبار".

وعن توتنهام قال: "لدينا الآن مباريات في الوقت الحالي لنلعبها، الخميس والأحد صعبان.. ليس لدينا معلومات عن توتنهام، هل تدربوا اليوم وكيف يتدربون.. ليس لدي أي فكرة حقًا، لكن لا نعتقد أننا يجب ألا نلعب يوم الأحد.. نرغب في اللعب".

وعن لاعبه ترينت ألكسندر أرنولد، قال: "ربما كان التطور في الأداء العام بخصوص أرنولد، قمنا بتكييف لعبنا مع مهاراته، وقام بتكييف مهاراته مع خططنا المختلفة، هو لا يستيقظ ويعتقد أنه يريد تسجيل المزيد من الأهداف، يريد تحسين لعبه، لديه الكثير من الأشياء التي يمكنه تحسينها وهو بالفعل لاعب عالمي المستوى، أستطيع أن أتخيل أن ضرب كرة كهذه ورؤيتها تطير وسماع الصوت عندما تصطدم بالجزء الخلفي من الشبكة أمر مميز للغاية.. إنه يستحق مثل هذا الهدف لأنه مجرد لاعب رائع".

وعن أوكسليد شامبرلين: "إنه أفضل نسخة من أوكسليد في وقتي هنا، ليست فترة مذهلة ولكنها خطوة كبيرة وأنا سعيد حقًا معه".

وعن جوتا، قال: "كان يجب أن يسجل في المباراة الأخيرة أيضًا! إنه لاعب رائع، ..  مو استثنائي وكذلك ساديو! إنه غير محظوظ في اللحظات الأخيرة".

وكان ليفربول قد تمكن من تحقيق الانتصار على نيوكاسل يونايتد بثلاثة أهداف مقابل هدف، أمس الخميس، في الجولة السابعة عشرة من بطولة الدوري الإنجليزي.