رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

جوارديولا ملك الفوز بنتائج ثقيلة في البريميرليج

جوارديولا
جوارديولا

كان انتصار فريق تشيلسي على فريق نوريتش سيتي في الأسبوع التاسع بسباعية نظيفة هي النتيجة الأكبر في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الحالي، وهي تعادل فوزه على فريق ليدز يوناتيد في الأسبوع الـ17.

وقبله كانت أكبر نتيجة انتصر بها مانشستر سيتي في الموسم الحالي هي 5 أهداف دون مقابل، وفعلها مرتين متتاليتين، في الأسبوعين الثاني والثالث على فريقي نوريتش سيتي، وأرسنال على الترتيب.

لا يخلو موسم لمانشستر سيتي بقيادة الإسباني بيب جوارديولا من الإنتصار بنتائج كبيرة جدا، ويكاد يكون هو أكثر مدير فني يحقق نتائج عريضة جدا مع فريقه في البريميرليج في الخمسة مواسم الأخيرة.

ففي أول موسم له مع مانشستر سيتي موسم 2016 – 2017 لم يتغلب سوى في مباراتين بخماسية نظيفة على فريقي كريستال بالاس في الأسبوع الـ36، وواتفورد في الأسبوع الـ38، والأخير.

حتى تشيلسي بطل الدوري الإنجليزي في هذا الموسم لم ينتصر بنتيجة أكبر من 5 أهداف لكن صاحب أكبر فوز هو فريق توتنهام هوتسبير الوصيف الذي فاز بنتيجة 7 – 1 على فريق هال سيتي في الأسبوع الـ38.

وفي موسم 2017 – 2018 تغلب في 5 لقاءات بنتائج ثقيلة جدا،على فريق ستوك ستي بنتيجة 7 – 2 في الأسبوع الثامن، وهي النتيجة الأثقل، وعلى واتفورد بـ6 أهداف دون رد في الأسبوع الخامس بينما فاز في 3 لقاءات بخماسية منها لقاءان بـ5 أهداف نظيفة على فريقي ليفربول في الأسبوع الرابع، وسوانزي في الأسبوع الـ36، ولقاء وحيد بنتيجة 5 – 1 على فريق ليستر سيتي في الأسبوع الـ27.  

ولم ينتصر أي فريق آخر في هذا الموسم بنتيجة أكبر من خماسية.

وفي موسم 2018 – 2019 فاز في 5 مباريات بنتائج كبيرة جدا منها 3 مباريات بـ6 أهداف، وهي النتيجة الأكبر بواقع مباراتين بنتيجة 6 – 1 على فريقي هيديرسفيلد تاون في الأسبوع الثاني، وساوثهامتون في الأسبوع الـ11، ومباراة واحدة بسداسية نظيفة على تشيلسي في الأسبوع الـ26، ومبارتين بـ5 أهداف دون رد على فريقي كارديف سيتي، وبيرنلي في الأسبوعين  السادس، والتاسع على الترتيب.

وفي هذا الموسم لم ينتصر أي فريق آخر بنتيجة أكبر من 5 أهداف.

وفي موسم 2019 – 2020 تغلب في 7 لقاءات بنتائج ثقيلة جدا على واتفورد بـ8 أهداف دون مقابل في الأسبوع السادس، وهي النتيجة الأثقل،وعلى فريق أستون فيلا بنتيجة 6 – 1 في الأسبوع الـ22 بينما تغلب في 5 لقاءات بخماسية نظيفة على فرق وست هام يوناتيد في الأسبوع الأول، وبيرنلي في الأسبوع الـ30، ونيوكاسل يوناتيد في الأسبوع الـ34، وبرايتون أند هوف ألبيون في الأسبوع الـ35، ونوريتش سيتي في الأسبوع الـ38.

لكن أكبر نتيجة تحققت في هذا الموسم هي النتيجة التي انتصر بها ليستر سيتي على ساوثهامتون بـ9 أهداف دون رد في الأسبوع الـ10.

وفي الموسم الماضي هو الموسم الثاني الذي لم يفز فيه بنتيجة أكبر من 5 أهداف، وفاز بها في 4 مباريات منها 3 مباريات بخماسية نظيفة على فرق بيرنلي في الأسبوع العاشر، ووست بروميتش ألبيون في الأسبوع الـ20، وإيفرتون في الأسبوع الـ38، وفاز في مباراة واحدة بنتيجة 5 – 2 على ساوثهامتون في الأسبوع الـ33.

لكن أكبر نتيجة في هذا الموسم هي انتصار ليفربول على كريستال بالاس بـ7 أهداف دون رد في الأسبوع الـ14، وفوز أستون فيلا على ليفربول بنتيجة 7 – 2 في الأسبوع الرابع، وأيضا انتصار توتنهام على مانشستر يوناتيد بنتيجة 6 – 1 في الأسبوع الرابع، وفوز مانشستر يوناتيد على ليدز بنتيجة 6 – 2 في الأسبوع الـ14.

الإنتصار بهذه النتائج الثقيلة تبين فلسفة جوارديولا الإستحواذ والهجوم بشراسة بلا رحمة.