رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صحيفة بريطانية: مخاوف من توقف الموسم فى الدورى الإنجليزى بسبب «أوميكرون»

الدوري الإنجليزي
الدوري الإنجليزي

تواجه بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" خطرًا كبيرًا، وتخشى من حدوث تأجيلات جماعية للمباريات، أو حدوث إغلاق عام مجددًا؛ بسبب الانتشار السريع للمتحور "أوميكرون" من فيروس كورونا المستجد.

 

وكشفت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، في تقرير حصري لها صادر صباح اليوم الأربعاء، أن المخاوف التي تنتاب أندية الدوري الإنجليزي من تأجيلات جماعية للمباريات أو حدوث إغلاق آخر؛ بسبب الانتشار السريع للمتحور "أوميكرون" من فيروس كورونا المستجد.

 

وأشارت الصحيفة البريطانية، إلى التقدم البطيء في تطعيم اللاعبين، الأمر الذي قد يتسبب في إيقاف الموسم الحالي 2021-2022، وبالتالي ستُزيد من الأزمة الاقتصادية والمالية والديون على الأندية.

 

يأتي ذلك بعدما أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي، عن تأكد إصابة 42 لاعبًا بفيروس كورونا، يوم الاثنين الماضي، وهو أكبر عدد تم تسجيله على الإطلاق في أسبوع واحد، مع تأكيد ما لا يقل عن خمسة أندية وجود حالات مصابة بين صفوفها، بما في ذلك مانشستر يونايتد، الذي تم تأجيل مباراته خارج أرضه أمام برنتفورد الليلة نتيجة لذلك.

 

وشددت الصحيفة البريطانية في تقريرها الحصري، أن مخاوف الأندية زادت في الفترة الأخيرة؛ بسبب بطء وتيرة برامج التطعيم، وبناءً عليه تم ترك غالبية اللاعبين في انتظار تلقي اللقاح، لتوفير الحماية ضد أوميكرون، بعد أن أظهرت الدراسات أن جرعتين فقط لا توفران سوى القليل من المناعة.