رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«عار يويفا».. قرار إعادة قرعة دور الـ16 بدوري الأبطال يتصدر أغلفة الصحف العالمية

قرعة دور الـ16 بدوري
قرعة دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا

ركزت الصحف العالمية، الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، على إعادة إجراء قرعة دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج"؛ بسبب خطأ جسيم وفادح حدث أثناء عملية السحب، بجانب مواجهة برشلونة أمام نابولي في قرعة الدور الفاصل للتأهل لدور الـ16 من بطولة الدوري الأوروبي "اليوروباليج".

 

وأسفرت القرعة الجديدة لدور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا على مواجهات قوية، أبرزها مباراة ريال مدريد الإسباني ضد باريس سان جيرمان الفرنسي.

 

• الصحف الإسبانية

وكانت البداية مع صحيفة «ماركا» التي عنونت «عار يويفا»، مُضيفة: "قنبلة: ريال مدريد – باريس سان جيرمان".

وتابعت الصحيفة: "إعادة قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، وأسفرت عن مواجهة ريال مدريد لباريس سان جيرمان، بعدما وضعته القرعة الأولى في مواجهة بنفيكا".

كما أبرزت الصحيفة نتائج القرعة وباقي لقاء دور الـ16، والتي أسفرت عن مواجهات أتلتيكو مدريد ضد مانشستر يونايتد، فياريال ضد يوفنتوس، وليفربول ضد إنتر ميلان.

وعن قرعة الدور الفاصل للتأهل لدور الـ16 من الدوري الأوروبي ومواجهة برشلونة لنابولي، كتبت الصحيفة: "نابولي هو ما كان ينقص برشلونة".

 



فيما خرجت صحيفة «آس» بعنوان «قرعة فاشلة وقنبلة»، مُضيفة: "إعادة قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، ومواجهة قوية بين ريال مدريد وباريس سان جيرمان".

وعن قرعة الدور الفاصل للتأهل لدور الـ16 من الدوري الأوروبي ومواجهة برشلونة لنابولي، كتبت الصحيفة: "برشلونة لا يحصل على الورود في القرعة".

 



أما صحيفة «موندو ديبورتيفو» فقد عنونت «قمة هالاند»، مُضيفة: "خوان لابورتا، رئيس برشلونة، يجتمع بـ مينو رايولا وكيل أعمال إيرلينج هالاند، لبحث مستقبله خلال الفترة المقبلة".

وعن قرعة دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، وقرعة الدور الفاصل للتأهل لدور الـ16 من الدوري الأوروبي، كتبت الصحيفة: "قنابل فاشلة".

وفي خبر آخر، اهتمت الصحيفة بتتويج بيدري (لاعب برشلونة) بجائزة الفتى الذهبي، واللاعبة ماتنز (نجمة برشلونة) بجائزة اللاعبة الذهبية، ولقاء برشلونة أمام بوكاجونيوز في السعودية، وكتبت: "داني ألفيس يبدأ برفقة برشلونة بمواجهة بوكاجونيورز".

 



ولم تختلف صحيفة «سبورت» عن البقية، إذ عنونت «قنبلتان»، مُضيفة: "قرعة دور الـ16 بدوري الأبطال تُسفر عن مواجهة ريال مدريد أمام باريس سان جيرمان، وقرعة الدور الفاصل للتأهل لدور الـ16 من الدوري الأوروبي تُسفر عن مواجهة برشلونة لنابولي".

كما اهتمت الصحيفة بفوز بيدري بجائزة الفتى الذهبي، ومارتنز بجائزة اللاعبة الذهبية، وكتبت: "بيدري ومارتنز من ذهب".

وفي خبر آخر، أبرزت الصحيفة اقتراب إعلان سيرجيو أجويرو عن اعتزاله كرة القدم، وكتبت: "سيرجيو أجويرو سيعلن اعتزال كرة القدم".

وعن مباراة برشلونة و بوكاجونيورز على كأس مارادونا في السعودية، كتبت الصحيفة: "برشلونة يلعب لقاء تكريم مارادونا في السعودية".

 



• الصحف الإنجليزية

نشرت صحيفة «ميرور» تصريحات البريطاني لويس هاميلتون، بعد خسارته لقب بطولة العالم للفورمولا وان، وكتبت: "لويس هاميلتون: لقد تم التلاعب في السباق".

كما أشارت الصحيفة إلى إعادة قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا؛ بسبب خطأ تقني، والذي أسفر عن وقوع ليفربول في مواجهة إنتر ميلان الإيطالي، مانشستر سيتي ضد سبورتنج لشبونة البرتغالي، تشيلسي مع ليل الفرنسي، ومانشستر يونايتد ضد أتلتيكو مدريد الإسباني.

وفي خبر آخر، اهتمت الصحيفة بانتشار فيروس كورونا "كوفيد-19" في صفوف مانشستر يونايتد، وكتبت: "ضربة كوفيد: مانشستر يونايتد يتسبب في تأجيل لقائه أمام برينتفورد".

 



بينما جاءت صحيفة «تليجراف» بعنوان «يونايتد يتفادى باريس سان جيرمان»، مُضيفة: "إعادة قرعة دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا؛ بسبب خطأ تقني".

وتابعت الصحيفة: "أسفرت القرعة الجديدة عن ابتعاد مانشستر يونايتد عن باريس سان جيرمان بعد أن تم الاستقرار على المواجهة في القرعة الأولى، ليواجه الفريق منافسًا قويًا جديدًا، وهو أتلتيكو مدريد الإسباني".

 



• الصحف الفرنسية

من جانبها، ركزت صحيفة «ليكيب» أيضًا على قرار إعادة قرعة دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا؛ بسبب خطأ تقني، تحت عنوان «فشل القرعة».

وأضافت الصحيفة: "في عداد المفقودين، باريس سان جيرمان يقع في مواجهة ريال مدريد في القرعة الجديدة في نهائي مبكر للتشامبيونزليج، بعدما كان سيواجه مانشستر يونايتد في القرعة الأولى".

 



• الصحف الإيطالية

كذلك اتفقت صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» مع البقية، وعنونت «يا لها من لعبة كرات!»، مُضيفة: "إنتر ميلان يقع في مواجهة ليفربول، المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، في دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا".

 



الأمر ذاته بالنسبة لصحيفة «كوريري ديللو سبورت»، التي تصدر غلافها نجمنا المصري محمد صلاح، تحت عنوان «عبث يويفا»، مُضيفة: "إنتر ميلان يقع في مواجهة ليفربول بالقرعة الجديدة بعد إعادتها، ويوفنتوس يواجه فياريال".