رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

«الحكم أفسد العرس».. ماذا قالت صحف الجزائر بعد تصدر مصر مجموعة كأس العرب؟

الأربعاء 08/ديسمبر/2021 - 02:12 م
مباراة مصر والجزائر
مباراة مصر والجزائر
ريهام أسامة
طباعة

علّقت الصحف الجزائرية، صباح اليوم الأربعاء، على خطف منتخب مصر صدارة جدول ترتيب المجموعة الرابعة من الجزائر، في بطولة كأس العرب 2021.

 

ووقع منتخب مصر في فخ التعادل الإيجابي مع الجزائر بنتيجة 1-1، في المباراة التي جمعتهما على استاد "الجنوب"، مساء أمس الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة كأس العرب.

 

وبعد التعادل بين الهدفين، ترقب عشاق الساحرة المستديرة الفريق الذي سيخطف صدارة المجموعة الرابعة في المسابقة، حتى فاز منتخب مصر في معركة "اللعب المالي النظيف"، بحصوله على عدد إنذارات أقل من نظيره الجزائري.

 

وبعد خطف صدارة المجموعة الرابعة، ضرب منتخب مصر موعدًا مع منتخب الأردن، بينما يلتقي منتخب الجزائر بنظيره المغربي، في دور ربع النهائي من بطولة كأس العرب 2021.

 

وكانت البداية مع صحيفة «البلاد» التي عنونت «الجزائر تصطدم بالمغرب في ربع النهائي»، مُضيفة: "اللعب النظيف يحسم الصدارة بين الفريقين، بعد تعادل مصر والجزائر 1-1".

وتابعت الصحيفة: "الجزائر تواجه المغرب بعد احتلال وصافة المجموعة الرابعة، ومصر تضرب موعدًا مع الأردن".

 



فيما خرجت صحيفة «الخبر» بعنوان «الخضر يضيعون الصدارة ويواجهون المغرب»، مُضيفة: "انتظرت جماهير المنتخبين حتى الدقيقة 90، لمعرفة صاحب صدارة المجموعة الرابعة".

وتابعت الصحيفة: "ارتكب العربي هلال سوداني خطأ ساذجًا تلقى من خلاله بطاقة صفراء قبل طرد ياسين تيطراوي لتُرجح كفة المصريين بالاعتماد على قانون اللعب النظيف بعد تعادل الفريقين في عدد النقاط (7 نقاط) وفارق الأهداف (+6)".

 



واتفقت صحيفة «النهار أونلاين» مع نظيرتها السابقة، وعنونت «الخضر يتعادلون ويصطدمون بالمغرب»، مُضيفة: "الجزائر 1-1 مصر، والأخير يخطف صدارة المجموعة الرابعة".

ونشرت الصحيفة جزءًا من رسالة مجيد بوقرة، مدرب الجزائر، إلى منتخب المغرب، قائلًا: "المنتخب المغربي يقدم بداية دورة جيدة، ونحن جاهزون لملاقاة أي كان".

 



أما صحيفة «الشروق أونلاين» فقد عنونت «الحكم أفسد العرس»، مُشيرة إلى الإنذارات التي حصل عليها لاعبي منتخب الجزائر، والتي منحت مصر صدارة المجموعة الرابعة.

وأشارت الصحيفة إلى تصريحات مجيد بوقرة، مدرب الجزائر، والتي ألقى فيها اللوم على الحكم الأرجنتيني فاكوندو تيو، مؤكدًا أنه لم يكون على مستوى سُمعة المنتخبين.

وشدد بوقرة في تصريحاته، أن الحكم بالغ في "معاقبة" لاعبي الجزائر، في إشارة إلى البطاقات الصفراء الثلاث وعقوبة الطرد.

 



بينما جاءت صحيفة «النصر» بعنوان «الخضر يكتفون بالوصافة»، مُضيفة: "اكتفى منتخب الجزائر بالمركز الثاني في ترتيب المجموعة الرابعة بكأس العرب خلف مصر".

وتابعت الصحيفة: "القمة بين الخضر والفراعنة كانت مثيرة للغاية، لكن نقص التركيز على مقربة من مرمى الشناوي لم يحقق هدف المنتخب".




ads
ads