رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. الأهلي يخسر أمام ليفنتس النيجيري بهدف ويتوج بطلا لكأس الكؤوس الإفريقية 1985

فريق الأهلي
فريق الأهلي

في السابع من ديسمبر عام 1985 توج الأهلي ببطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس للمرة الثانية على التوالي رغم هزيمته أمام فريق ليفنتس النيجيري بهدف دون رد في مباراة العودة بالنهائي التي أقيمت بالإستاد الوطني في مدينة لاجوس وأدارها الحكم المالي إدريس تراوري .

الأهلي كان قد فاز في مباراة الذهاب بالقاهرة بهدفين نظيفين وكانت الجماهير في نيجيريا تتمني أن ينجح ليفنتس في الثأر لفريق شوتنج ستارز الذي خسر أمام الزمالك ذهابا وإيابا في نهائي بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري عام 1984 ولتحفيز الجماهيرعلى حضور المباراة قامت إدارة ليفنتس بنشر إعلان مدفوع الأجر في الصحف يوم المباراة يطالب الجماهير بالحضور وتشجيع الفريق وبالفعل إمتلأ الملعب ب70 الف متفرج .

تعرض الأهلي لضغط شديد طوال المباراة لكن ليفنتس إعتمد على الكرات العالية الساقطة داخل منطقة الجزاء التي تألق ثابت البطل حارس الأهلي في إلتقاطها وأنقذ بفدائية كرة سددها إيتوكيبي وفي الدقيقو 35 سجل أديجون هدف المباراة الوحيد .

تحسن أداء الأهلي في الشوط الثاني وتغاضي الحكم عن عنف لاعبي ليفنتس وتألق ثابت البطل وخط الدفاع في الزود عن المرمى حتى أطلق الحكم صافرة النهاية معلنا تتويج الأهلي باللقب وتسلم الخطيب ومصطفى عبده كأس البطولة من أميدو أكيري نائب رئيس نيجيريا .

مثل الأهلي : ثابت البطل ومدحت رمضان ومحمود صالح وضياء السيد وربيع ياسين وعلاء ميهوب ومجدي عبد الغني ومحمد عامر " أسامة عرابي " وطاهر أبوزيد ومحمود الخطيب " خالد جاد الله " وزكريا ناصف .