رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«هزيمة مدوية».. ماذا قالت صحف السودان على السقوط أمام منتخب مصر بخماسية؟

منتخب مصر
منتخب مصر

نجح منتخب مصر في تحقيق فوزًا كاسحًا على نظيره السوداني بخماسية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس السبت، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس العرب 2021.

 

وسجل خماسية منتخب مصر كل من: أحمد رفعت (الدقيقة 4)، أحمد سيد زيزو (الدقيقة 14)، محمود حمدي "الونش" (الدقيقة 34)، حسين فيصل (الدقيقة 57) ومحمد شريف (في الدقيقة 80 من زمن اللقاء).

 

ويُعد هذا الفوز الثاني على التوالي لمنتخب مصر، بقيادة المدرب البرتغالي كارلوس كيروش، في دور المجموعات ببطولة كأس العرب، بعدما تغلّب على لبنا بهدف نظيف في الجولة الأولى من المسابقة.

 

وركزت الصحافة السودانية، صباح اليوم الأحد، على سقوط منتخبهم بهزيمة قاسية أمام مصر بخماسية نظيفة، وكانت البداية مع صحيفة «باج نيوز» التي عنونت «هزيمة مدوّية لمنتخب السودان أمام مصر».

وأضافت الصحيفة: "حقق المنتخب المصري فوزًا مدويًا على المنتخب السوداني بخمسة أهداف دون مقابل، ليتأهل الفراعنة لدور الثمانية مع الجزائر".

 



ونشرت الصحيفة جزءًا من تصريحات المدرب ﺍﻟﻔﻧﺴﻲ هوبيرت فليود، والتي أبدى فيها إنزعاجه عقب المباراة، قائلًا: "في صباح يوم المباراة تم إبلاغي أن نتيجة فحص كورونا الخاص بي ايجابية، وفي المساء قبل المباراة بساعات قليلة قالوا إن نتيجة الفحص الخاص بي سلبية، وهذه ليست كرة قدم محترفة".

وتابع: "لم أستطع التعامل مع اللاعبين طوال ساعات اليوم، ووصلت للملعب بعد اللاعبين، وأتساءل هل في بطولة كأس العالم سيتم التعامل مع المنتخبات بهذه الطريقة؟".

 



أما صحيفة «كورة سودانية» فقد عنونت «صقور الجديان تتواضع أمام مصر وتخسر بالخمسة»، مُضيفة: "نجح منتخب مصر في الصعود إلى ربع نهائي بطولة كأس العرب، بعد فوز ساحق على منتخبنا السوداني الوطني".

وتابعت الصحيفة: "رفع منتخب مصر رصيده إلى 6 نقاط متساويًا مع الجزائر في صدارة الترتيب، وضمن المنتخبان التأهل إلى ربع النهائي، بينما يخرج منتخبنا من الباب الضيق".




وفي خبر آخر، نشرت الصحيفة السودانية تصريحات ﺍﻟﻔﻧﺴﻲ هوبيرت فليود، مدرب منتخب السودان، عقب الهزيمة بخماسية، قائلًا: "ﻫﻨﺎﻙ الكثير ﻣ الأمور ﺍﻟﺘﻲ ﺃﺛﺕ ﻋﻠﻰ اللاعبين ولكنهم قاتلوا واجتهدوا ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺒﺎﺭﺍﺓ، ﻓﻲ ﻇﻞ النقص العددي وصعوبة اللعب أمام مصر بقوته الحالية".

 



ولم تختلف الصحف العربية عن البقية، إذ ركزت أيضًا  صحيفة «المواطن» السعودية، والتي عنونت «منتخب مصر يُمطر شباك السودان بخماسية نظيفة»، مُضيفة: "تأهل الفريق المصري إلى دور الثمانية من بطولة كأس العرب، رفقة منتخب الجزائر، بينما يخرج منتخب السودان من المسابقة".

وتابعت الصحيفة: "مصر ستسعى للفوز على الجزائر، الثلاثاء المقبل، للتأهل لدور الثمانية كمتصدرة، وتجنب مواجهة المغرب في دور الثمانية".