رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عاجل.. منتخب مصر يسحق السودان بخماسية ويتأهل إلى ربع نهائي كأس العرب

الكابتن

حقق منتخب مصر فوزا كبيرا على نظيره السوداني، بخماسية نظيفة، في المباراة المقامة بينهما مساء السبت، ضمن مباريات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة لدور المجموعات من بطولة كأس العرب.

سجل خماسية منتخب مصر كلا من أحمد رفعت وأحمد سيد زيزو ومحمود حمدي الونش وحسين فيصل ومحمد شريف.

وبتلك النتيجة ارتفع رصيد منتخب مصر إلى 6 نقاط، ليتأهل إلى دور ربع النهائي دون الانتظار إلى نتيجة مباراة الجولة الأخيرة أمام الجزائر، بينما بقى منتخب السودان بدون رصيد النقاط في المركز الأخير.

الشوط الأول 

أنهى منتخب مصر الشوط الأول من مباراته أمام السودان في الجولة الثانية من المجموعة الرابعة ببطولة كأس العرب بالتقدم بثلاثية نظيفة.

منتخب مصر تقدم بعد 3 دقائق فقط بعد تنفيذ الركلة الحرة المباشرة للمنتخب المصري عن طريق أحمد رفعت بتسديدة قوية إرتدت من العارضة العلوية للمرمى السوداني وتابع رفعت الكرة المرتدة من العارضة على حدود منطقة الجزاء بتسديدة يسارية أكثر من رائعة وضعت الكرة في أقصى الزاوية اليسرى للمرمى بشكل مستحيل على الحارس علي أبو عشرين.

منتخب مصر واصل محاولاته ونجح في الحصول على ركلة جزاء بعد عرقلة عمر كمال عبد الواحد داخل منطقة الجزاء.

تنفيذ ناجح لركلة الجزاء عن طريق أحمد سيد زيزو بتسديدة متقنة في أقصى الزاوية اليمنى للمرمى لم يتمكن الحارس علي أبو عشرين من التعامل معها.

 هدف محقق ضائع للمنتخب المصري بعد عرضية متقنة من الجبهة اليسرى عن طريق أحمد رفعت إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها مروان حمدي برأسية قوية كادت تسكن الشباك لولا تألق الحارس علي أبو عشرين في التصدي وإبعاد الخطورة عن مرماه.

منتخب مصر واصل سيطرته وتمكن من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 31 بعد توغل أكثر من رائع عن طريق حسين فيصل لمنطقة الجزاء من الجبهة اليسرى مراوغا أكثر من مدافع للمنتخب السوداني ثم مرر كرة أرضية لزميله محمود حمدي الونش الذي أطلق تسديدة مباشرة سكنت الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى.

محاولة هجومية للمنتخب المصري من الجبهة اليسرى بعرضية عن طريق أحمد رفعت إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الحارس علي أبو عشرين في الوقت المناسب بقبضة اليد قبل رأسية مروان حمدي.


وحصل ياسر الطيب لاعب السودان على بطاقة حمراء في الدقيقة 45 بعد تدخل عنيف على أيمن أشرف.


الشوط الثاني

منتخب مصر استهل الشوط الثاني بقوة بحثا عن تسجيل مزيد من الأهداف خاصةً بعد أن طُرد لاعب من الفريق السوداني.

في الدقيقة 48 تنفيذ الركلة الحرة المباشرة لمنتخب مصر عن طريق أيمن أشرف بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع إلى حدود منطقة الجزاء حيث وجدت متابعة من أحمدرفعت بتسديدة مباشرة تصدى لها الحارس علي أبو عشرين بثبات.

محاولة عن طريق أحمد رفعت لاعب منتخب مصر لإختراق منطقة جزاء السودان من الجبهة اليسرى لكنه فقد السيطرة على الكرة لتتحول بالنهاية إلى ركلة مرمى.

في الدقيقة 53 تلقى الفريق السوداني ضربة جديدة بعد حصول فارس عبد الله على بطاقة حمراء بسبب تدخل عنيف على أحمد سيد زيزو لاعب منتخب مصر.

وجاء الهدف الرابع لمنتخب مصر في الدقيقة 57 بعد كلة ركنية لمنتخب مصر على يمين مرمى السودان، نفذت بمجموعة التمريرات القصيرة أنهاها أحمد رفعت بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها مروان حمدي برأسية قوية تصدى لها الحارس علي أبو عشرين بصعوبة بالغة لترتد من بين يديه وتجد متابعة من حسين فيصل بتسديدة مباشرة وضعت الكرة داخل الشباك.

ركلة ركنية لمصر على يسار مرمى السودان، نفذت بتمريرة قصيرة لعمر كمال على حدود منطقة الجزاء الذي أطلق تسديدة غير متقنة مرت بشكل بعيد أعلى العارضة العلوية للمرمى.

ركلة ركنية لمنتخب مصر على يمين مرمى السودان، نفذت بمجموعة من التمريرات القصيرة أنهاها أحمد فتوح بتمريرة عرضية أرضية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها مروان حمدي بتسديدة غير متقنة مرت أعلى العارضة العلوية للمرمى.

تسديدة خطيرة عن طريق حسين فيصل لاعب منتخب مصر من على حدود منطقة الجزاء مرت إلى جوار القائم الأيسر لمرمى الحارس علي أبو عشرين.

هدف ملغي للمنتخب المصري بداعي التسلل على مروان حمدي.

هدف ملغي لمنتخب مصر بداعي التسلل على محمد شريف.

واحتسب الحكم الهدف بعد العودة إلى تقنية الفيديو.