رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

شابات اليد يواجهن ألمانيا في نهائي مونديال المدارس والشباب مع فرنسا على المركز الثالث

الكابتن

يلتقي منتخب مصر للشابات لكرة اليد مع منتخب ألمانيا غدا السبت، في نهائي بطولة العالم للمدارس، المقامة حاليا في صربيا.

وحقق منتخب الشابات إنجازا كبيرا بالوصول للمباراة النهائية، في أول مشاركة مصرية في هذه البطولة، وذلك بعد الفوز على مونتينيجرو بنتيجة ٢٣-٢٢ في مباراة الدور قبل النهائي.

يقود منتخب الشابات محمد فرغلي مديرا فنيا، شريف الشامى مدربا مساعدا، ومنة الله محمد طبيبة، وزهرة سليم إداري.

وعلى مستوى منافسات الشباب، من المقرر أن يلتقي منتخب مصر مع منتخب فرنسا غدا السبت، في مباراة تحديد المركز الثالث، والميدالية البرونزية، وذلك بعدما خير أمام منتخب ألمانيا في مباراة الدور قبل النهائي.

يقود منتخب اليد للشباب مجدي أبوالمجد مديرا فنيا، ومحمد عبدالسلام ريشة مدربا مساعدا، وعمرو عصام طبيب المنتخب.

من جانبها أشادت الدكتورة إيمان حسن نائب رئيس الاتحاد المصري للرياضة المدرسية ورئيس بعثة مصر، بالأداء الذي قدمه منتخبي الشابات والشباب في أول مشاركة مصرية، حيث وصل المنتخبان للمربع الذهبي، وهو إنجاز كبير بكل المقاييس.

وأكدت أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني يولي اهتماما كبيرا بالاتحاد المصري للرياضة المدرسية وكذلك بالبعثة المصرية المشاركة في بطولة العالم المدرسية، مشيرة إلى أن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة قدم كل الدعم اللازم لبعثة مصر في مونديال صربيا.

وأوضحت أن مصر تشارك أيضا في المونديال بطاقم تحكيم شاب أدار عدد من المباريات، وهنا الثنائي الشاب أحمد مصطفى شوقي ومحمد محمود عادل.

يُذكر أن منتخب مصر يشارك في هذه البطولة تحت مظلة الاتحاد المصري للرياضة المدرسية، الذي يرأسه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بالتنسيق مع الاتحاد المصري لكرة اليد، ويُشرف على الاتحاد المصري للرياضة المدرسية وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي، وتُعد بطولة العالم للمدارس في صربيا أول بطولة يشارك بها طلاب المدارس.

يرأس بعثة مصر الدكتورة إيمان حسن نائب رئيس الاتحاد المصري للرياضة المدرسية، وأعضاء مجلس إدارة اتحاد الرياضة المدرسية هيثم فتح الباب وعمرو كوراني ومحمد سعد الدين، وتامر فكري المشرف العام الفني.