رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

رابطة الأندية الأوروبية ترفض مقترح «فيفا» بشأن كأس العالم وتتحفظ على مشاركة اللاعبين في أمم إفريقيا

الجمعة 03/ديسمبر/2021 - 12:00 م
اجتماع رابطة الأندية
اجتماع رابطة الأندية الاوروبية
أحمد فهمي
طباعة
أعلنت رابطة الأندية الأوروبية، رفضها التام لمقترح الاتحاد الدولي لكرة القدم، بإقامة نهائيات كأس العالم كل عامين.

قرار الرابطة، جاء خلال اجتماعها الذي عقد مساء أمس الخميس، برئاسة ناصر الخليفي، وبحضور عدد من الأعضاء من بينهم أليساندرو أنتونيلو (انتر) وميجيل أنجيل جيل رئيس نادي أتلتيكو مدريد، ودانييل ليفي، رئيس توتنهام الإنجليزي.

وقالت الرابطة في بيان رسمي، أنها اتخذت قرارًا يرفض مقترح إقامة كأس العالم لكرة القدم، كل عامين – بإجماع أصوات أعضاءه الذين يمثلون أكثر من 240 ناديًا محترفًا لكرة القدم في أوروبا، ويشكل لاعبوه الغالبية العظمى من أي بطولة كأس عالم.

وأوضحت الرابطة، أنه "تم الاتفاق على أن مستقبل أجندة المباريات الدولية للرجال والسيدات في السنوات التالية، يجب أن يتم تطويره بطريقة تضمن التوازن الصحيح حول احتياجات لعبة النادي وكرة القدم الدولية، وتوفر ضرورية الضمانات والحماية للاعبين التي يبدو أنها تتجاهلها المقترحات الحالية، و تأخذ في الاعتبار أصوات روابط الدوريات ورابطة اللاعبين الأوروبيين في أي عملية صنع قرار".

وأبدت رابطة الأندية الأوروبية، تحفظها على مشاركة اللاعبين في كأس الأمم الإفريقية المقبلة بالكاميرون.

وقالت الرابطة في بيانها، أنها "تعرب عن قلقها العميق بشأن سلامة اللاعبين، قبل كأس أمم إفريقيا وفترات التوقف الدولية المقبلة في أوائل عام 2022، لا سيما في ضوء تدهور حالة الصحة العامة والتحديات الشديدة التي واجهتها خلال المباريات الدولية الأخيرة".

وأشارت الرابطة، إلى أن المجلس وافق على التواصل بشكل عاجل مع "فيفا" لضمان اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة لحماية اللاعبين ومصالح الأندية مع استمرار تدهور الوضع الصحي بطريقة تنذر بالخطر.

ads
ads