رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وجهان جديدان فقط دفع بهما كيروش أمام لبنان

الكابتن

من بين الـ17 لاعبا الذين أشركهم البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني أمام منتخب لبنان في الجولة الأولى في المجموعة الرابعة في بطولة كأس العرب لاعبين فقط خاضا مبارتهما الدولية الأولى مع المنتخب الوطني، وهما عمر كمال عبد الواحد لاعب نادي فيوتشر الصاعد حديثا إلى دوري الأضواء والشهرة، وأسامة فيصل لاعب نادي البنك الأهلي، والأثنان نزلا في نفس التوقيت الدقيقة 84 بدلا من لاعبي النادي الأهلي أكرم توفيق، ومحمد شريف.

لعب عمر في الموسم الحالي في الدوري الممتاز مع فيوتشر 5 مباريات، ولم يسجل سوى هدف، وكان  الهدف الأول في انتصار فيوتشر الكبير بنتيجة 4 – 1 على فريق إيسترن كومباني الصاعد حديثا إلى الدوري الممتاز في الأسبوع الرابع.

ولم يتغيب عمر سوى عن مباراة واحدة أمام فريق طلائع الجيش في الأسبوع السادس.

ووظف علي ماهر المدير الفني لفيوتشر عمر في مراكز الظهير الأيمن في 3 مباريات، ومباراة في مركز الجناح الأيمن، وفي مباراة أخرى كلاعب وسط مهاجم.

وفي الموسم الماضي قدم عمر أفضل مواسمه على الإطلاق مع النادي المصري البورسعيدي حيث شارك في 35 لقاء، وأحرز 14 هدفا، وقدم 3 تمريرات حاسمة وهي كالتالي :

32 لقاء في الدوري الممتاز، وأحرز 13 هدفا، وهو هداف المصري، وقدم تمريرتين حاسمتين.

3 لقاءات في بطولة كأس مصر، ولم يحرز سوى هدف كما أنه لم يقدم سوى تمريرة حاسمة واحدة، والإثنان كانا أمام نادي المنصورة الذي يلعب في الدوري الدرجة الثانية في دور الـ32.

وبسبب تألقه الشديد في الموسم السابق مع المصري سارع نادي الزمالك إلى التعاقد معه لكن لم يتمكن من الإستفادة منه بسبب حرمان الزمالك من قيد لاعبين جدد عقوبة من الإتحاد الدولي ( الفيفا )، فتمت إعارته إلى فيوتشر.

على الجانب الآخر أسامة هو أصغر لاعب في قائمة المنتخب الوطني في كأس العرب إذ عمره 20 عاما فقط، واختياره كان مفاجأة لأنه لعب في الموسم الجاري مع البنك الأهلي 5 مباريات في الدوري الممتاز دون أن يسجل أو يصنع أي هدف.  

وهو لم يدخل التشكيلة الأساسية للبنك سوى في مباراتين، ولم يلعبهما كاملة.

كما أنه لم يشارك مع البنك سوى في مباراة واحدة أمام فريق سيراميكا كليوباترا في الأسبوع الرابع.

أسامة أصلا من ناشئي الزمالك، وبدأ يشارك مع الفريق الأول منذ موسم 2019 – 2020، وشارك معه في هذا الموسم في 11 لقاء، وأحرز هدفين، بواقع 9 لقاءات في الدوري الممتاز، وأحرز هدفا وحيدا لكن قيمته كبيرة جدا، ولا ينسى، وسيظل في الذاكرة طويلا لأنه كان هدف قتل المباراة إذ كان الهدف الثالث في الدقيقة 89 في شباك الأهلي الذي اكتفى بتسجيل هدف وحيد في الأسبوع الـ21، ولقائين في بطولة كأس مصر، وأحرز أيضا هدفا يتيما، وكان أيضا هدفا مصيريا لأنه كان هدف التعادل في الدقيقة 96 الذي انقذ الزمالك من الإقصاء من دور الـ8 على يد نادي مصر ( زد إف سي ) ليتم اللجوء إلى الوقتين الإضافيين، ويفوز الزمالك بنتيجة 2 – 1.

وفي الموسم السابق لعب أسامة 14 مباراة منها 11 مباراة في الدوري الممتاز، ولم يسجل سوى هدف، وكان هدفا حاسما حيث سجل في الدقيقة 91، وكان هدف كسر التعادل، والإنتصار على فريق طلائع الجيش بنتيجة 2 – 1 في الأسبوع الـ23، و3 مباريات في بطولة دوري أبطال إفريقيا دون أن يهدف أو يصنع هدفا.

بالرغم من قلة مشاركات أسامة إلا إنه كان مؤثرا عند نزوله، وأهدافه حاسمة.

مؤكد أن كيروش اختار أسامة عن قناعة به كمهاجم واعد، ولم يفرط الزمالك، وتحديدا المدير الفني للزمالك باتريس كارتيرون في أسامة بإعارته موسما إلى البنك لكنه قرر أن يمنحه فرصة أكبر في المشاركة، واللعب في نادي آخر، وإذا أثبت كفاءته يستعيده مرة أخرى مثل مصطفى فتحي، وعمر السعيد، والمغربي محمد أوناجم، والإيفواري رزاق سيسي.

كارتيرون هو أول من منح أسامة فرصة المشاركة مع الفريق الأول للزمالك.