رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أبرزها خلافة مبابي.. 3 أسباب وراء رغبة باريس سان جيرمان في ضم رياض محرز

رياض محرز
رياض محرز

يحوم الغموض حول مستقبل النجم الجزائري رياض محرز، جناح مانشستر سيتي الإنجليزي، رفقة ناديه خلال فترة الميركاتو الصيفي المقبل.

 

وارتبط اسم رياض محرز باحتمالية الرحيل عن مانشستر سيتي في الصيف المقبل، في ظل اهتمام العديد من كبار الأندية الأوروبية بالحصول على خدماته، على رأسها نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «صن» الإنجليزية، فإن نادي باريس سان جيرمان يرغب في التعاقد مع رياض محرز بشدة خلال الفترة المقبل، لتعويض الرحيل المحتمل للشاب الفرنسي كيليان مبابي.

 

وأفادت الصحيفة الإنجليزية، أن مسئولي باريس سات جيرمان يخططون لاستغلال قلة مشاركات محرز مع مانشستر سيتي خلال الفترة الماضية، تحت قيادة المدرب الإسباني بيب جوارديولا.

 

باريس سان جيرمان تستهدف ضم رياض محرز لـ 3 أسباب

1- أكدت الصحيفة، أن باريس سان جيرمان يرى أن محرز هو البديل الأمثل لخلافة مبابي في الفريق، في حال تأكد رحيله بعد انتهاء عقده في صيف 2022 المقبل.

2- ترى إدارة باريس سان جيرمان أن رياض محرز سيتأقلم بشكل جيد وسريع مع الأجواء الفرنسية، حيث ولد رياض في ضاحية سارسيل التي تبعد كيلومترات فقط عن مدينة "باريس".

3- قدرة رياض محرز على التحدث باللغة الفرنسية بطلاقة.

 

في المقابل، يسعى مسئولو مانشستر سيتي لتجديد عقد رياض محرز في أقرب وقت ممكن، ومحاولة التوصل لاتفاق على كل الشروط والبنود في عقد رياض محرز الجديد، قبل أن يسافر اللاعب مع منتخب الجزائر، للمشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية "كان 2022" في الكاميرون، والتي ستُقام في شهر يناير المقبل.

 

ولكن في حال عدم التوصل لاتفاق بين إدارة مانشستر سيتي ورياض محرز بشأن العقد الجديد، فقد يرحل اللاعب عن صفوف الفريق في الصيف المقبل والاستفادة من بيعه ماليًا، فالأمر ليس مستبعدًا. لمطالعة التفاصيل من هنا.

 

ومن المقرر أن ينتهي العقد الحالي لـ رياض محرز رفقة مانشستر سيتي في صيف 2023، أي في نهاية الموسم القادم.

 

وشارك محرز أساسيًا في 4 مباريات فقط مع مانشستر سيتي، وإجمالًا شارك في 18 مباراة بجميع البطولات في الموسم الحالي، سجل خلالهم 8 أهداف وصنع هدفين.

 

ويتواجد فريق مانشستر سيتي حاليًا في المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 32 نقطة، خلف تشيلسي صاحب الصدارة بفارق نقطة واحدة فقط.