رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الصحف البريطانية تتغنى بثنائية محمد صلاح في ديربي الميرسيسايد

محمد صلاح جناح نادي
محمد صلاح جناح نادي ليفربول

ركزت الصحف البريطانية على تألق النجم المصري محمد صلاح، وقيادته فريقه ليفربول لحسم ديربي الميرسيساسيد، بالفوز بأربعة أهداف مقابل هدف على حساب إيفرتون، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشر لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ونجح محمد صلاح في تسجيل هدفين بشباك الحارس جوردان بيكفورد، مساهمًا في انتصار فريقه، ورافعًا رصيده من الأهداف لـ 13 هدفًا، متربعًا على صدارة ترتيب هدافي البريميرليج.

وقدم " مو" أداءً مذهلًا على ملعب جوديسون بارك حيث لمس الكرة 55 مرة، وبلغت دقة تمريراته 84.6%، وسدد 5 تسديدات، كأكثر اللاعبين في ديربي الميرسيسايد وفاز بصراع ثنائي، واستعاد الكرة مرة وحيدة، وقام بعركلة واحدة صحيحة.

وعنونت صحيفة " ديلي ميل" :" ثنائية لـ صلاح ورافا في مأزق" في إشارة لاقتراب إقالة الإسباني رافا بينتيز المدير الفني لفريق لإيفرتون بعد الهزيمة الثقيلة في الديربي.

وأضافت:"يشتعل "الريدز" فيما يتضرر إيفرتون مرة أخرى تحت قيادة رافا" معلقة:" مو صلاح وفريقه المتوحش يضعون مزيدًا من الضغط على مدرب إيفرتون."


أما صحيفة " جارديان" فعنونت:" إنهاء الديربي.. صلاح يقود طريق ليفربول من خلال إيفرتون المُؤسف." مع وضع صورة لـ محمد صلاح وهدفه الأول في شباك بيكفورد.

ووضعت صحيفة " ديلي ستار" صورة لـ محمد صلاح على غلافها معنونة:" مو يسقط رافا"، مضيفة:" صلاح يضع الحذاء تحت المدرب القريب من الإقالة.. يسجل هدفين ليضع مزيدًا من الضغط على بينتيز" في إشارة لاقتراب إقالة رافا بينتيز.



ولم تختلف صحيفة " ديلي إكسبريس" عن نظرائها من الصحف، حيث وضعت صورة لاحتفال محمد صلاح بعد هدفيه في شباك إيفرتون، معنونة:" ألم بينتيز من مو" ، مضيفة:" صلاح يسجل ثنائية وليفربول يُثير وضعية بينتيز مع الفريق.. مو يسجل مرتين ويساهم في ديربي بائس آخر لـ إيفرتون."



وعنونت صحيفة " ميترو" عبر غلافها:"الحُمر السريعون لا يرحمون"، وأضافت:" محمد صلاح يسجل هدفين ليقود ليفربول لتأمين انتصار في ديربي الميرسيسايد على ملعب " جودسون  بارك" ليلة أمس.



وعبر محمد صلاح عن سعادته بقيادته ليفربول لتحقيق انتصار كبير على إيفرتون، معلقًا:"رسالة كلوب كانت اللعب بقوة بنسبة 100% بدنيًا والذهاب لكل كرة، كان علينا فقط اللعب بأسلوبنا وأن نقوم بصناعة الفرص، وهو ما فعلناه.. أن تأتي هنا وتفوز المباراة، وأن تسجل 4 أهداف وأن تلعب كرة قدم جيدة، إنه أمر لا يصدق."

وتابع قائلًا:" لقد فزنا المباراة هنا بنتيجة 4-1، وفزنا على مانشستر يونايتد 5-0، وهذا يظهر أننا نقوم بعمل جيد في الدوري، وأتمنى أن نستطيع الاستمرار هكذا."

وعند سؤاله عن احتلال المركز السابع في ترتيب الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2021، قال صلاح ضاحكًا:" لا تعليق، هدفي الأول هو الفوز بشيء مع الفريق، دوري أبطال أوروبا، الدوري الإنجليزي، وآمل أن أفوز بالبطولتين سويًا."