رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

شوبير يكشف آخر كواليس أزمة مواعيد مونديال الأندية مع الكان «فيديو»

كأس العالم للأندية
كأس العالم للأندية

كشف الإعلامي، أحمد شوبير، آخر كواليس أزمة مواعيد بطولة كأس العالم للأندية التي تتزامن مع توقيت بطولة أمم أفريقيا 2022 بالكاميرون، والتي تسببت في أزمة كبيرة للاعبي الأهلي خلال مونديال العالم.

وقال شوبير في تصريحات إذاعية، صباح اليوم، الخميس:" أصبحنا أمام قرار إجباري غير قابل للنقاش ونهائي، لا بد أن نتعامل معه بكل واقعية، ليس أمامنا سوى الشكوى لله".

وأضاف:" الكاميرون ردت أمس على أنباء عدم جاهزيتها لاستضافة أمم أفريقيا، وأعلنت طرح تذكر مباريات البطولة على ثلاثة فئات وبأسعار مختلفة، الدور الأول من 4 ونص يورو لـ12 وربع يورو".

وشدد:" ربع النهائي سيكون من 8 يورو لـ23 يورو، أما النهائي من 11 يورو لحوالي 30 ونص يورو".

وواصل:" وزير الشباب والرياضية الكاميروني، سيفتتح غدا الجمعة الملعب الرسمي للبطولة، مشيرا إلى أنها لم تتلق أي رد من الفيفا حتى الآن".

وأكمل شوبير:" الفيفا هو المسئول عن تنظيم كأس الأمم الإفريقية وليس الكاف، اللى الفيفا عايزه هو اللي الكاف حينفذه من الآخر كدة يعني، الفيفا والكاف "حبايب وأخوات".

وأوضح:" الكان 2022 لن تؤجل مهما حدث أو تلغى، ستقام في موعدها، هناك اقتراح بوجود قائمة مفتوحة، يستطيع الأهلي من خلالها تسجيل كل لاعبيه بما فيها لاعبي المنتخب الوطني".

وتابع:" تسجيل 30 لاعبا بدلا من 23 لاعبا، سيكون أفضل حل للمارد الأحمر للتغلب على هذه الأزمة".

وأردف:" في حالة لا قدر الله إذا خرج منتخب مصر من أمم أفريقيا مبكرا ولم يصل للنهائي، سيصبح من حق لاعبي الأهلي المتواجدين مع الفراعنة مغادرة الكاميرون والتوجه لقطر مباشرة على متن طائرة خاصة".

وتساءل نائب الجبلاية:" إذا وصل منتخبا تونس أو مالي للنهائي، ماذا سيكون مصير علي معلول وأليو ديانج من المشاركة مع الأهلي في كأس العالم؟.

واختتم:" زمان كنا بنزعل من لجنة المسابقات بالجبلاية، لكن يبدو أن هناك شخصا مصريا ابن حلال في لجنة المسابقات باهت على المسئولين في الفيفا والكاف".

وكان الفيفا أعلن أمس، الاربعاء، عن المواعيد النهائية لبطولة كأس العالم للأندية والتي يشارك فيها الأهلي بصفته حاملا للقب دوري أبطال أفريقيا، خلال الفترة من 3 لـ12 فبراير المقبل 2022، لتتزامن أيضا مع مواعيد أمم أفريقيا، التي تنطلق من 9 يناير حتى 6 فبراير من العام ذاته.

وجاءت على النحو التالي

مباراة الدور الأول/

الخميس 3 فبراير: الجزيرة × أوكلاند سيتي.

ربع النهائي/

السبت 5 فبراير: الأهلي × مونتيري المكسيكي.

الأحد 6 فبراير: الهلال × الفائز من الجزيرة وأوكلاند.

نصف النهائي/

الثلاثاء 8 فبراير: بالميراس × الفائز من الأهلي ومونتيري.

الأربعاء 9 فبراير: الفائز من  الهلال ×الفائز من الجزيرة وأوكلان أمام تشيلسي.

مباراة المركز الخامس: الأربعاء 9 فبراير.

مباراة المركز الثالث: السبت 12 فبراير.

المباراة النهائية: السبت 12 فبراير.

ويضم منتخب مصر بين صفوفه 6 لاعبي من المارد الأحمر، بالإضافة للثنائي الدولي علي معلول ظهير أيسر منتخب تونس والمالي أليو ديانج، فضلا عن إمكانية تواجد المدافع المغربي بدر بانون مع أسود الأطلسي.