رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

لماذا جاسبيريني أفضل مدير فني في الكالتشيو في نوفمبر؟

جاسبيريني
جاسبيريني

لأن أتلانتا هو الفريق الوحيد في الدوري الإيطالي الذي تمكن من تسجيل الفوز في 4 مباريات متتالية من الأسبوع الـ12 حتى الأسبوع الـ15 في شهر نوفمبر، فكان أمرا طبيعيا جدا أن يحصل قائده المدير الفني الإيطالي جان بييرو جاسبيريني على لقب أفضل مدير فني عن هذا الشهر.

وتغلب أتلانتا على فرق كالياري بنتيجة 2 – 1، وسبيزيا بنتيجة كبيرة 5 – 2، ويوفنتوس بهدف نظيف، وفينيزيا الصاعد حديثا إلى الكالتشيو بـ4 أهداف دون رد على الترتيب.

سجل لاعبو أتلانتا 12 هدفا أي بمعدل 3 أهداف في المباراة الواحدة، وهو معدل مرتفع، ورائع جدا بينما لم تستقبل شباكه سوى 3 أهداف أي بمعدل 0.75 هدف في المباراة الواحد، وهو معدل جيد دفاعيا.

إذن أتلانتا فريق مميز على المستوى الهجومي والدفاعي.

كما أن هذه أول مرة يفوز أتلانتا في 4 مباريات متتالية في الدوري الإيطالي لأن كان أقصى عدد انتصارات متتالية حققها أتلانتا في الموسم الحالي هو انتصاران فقط كانا في الأسبوعين الرابع والخامس حيث تغلب على فريقي ساليرنيتانا الصاعد حديثا إلى الكالتشيو بهدف دون مقابل، وساسولو بنتيجة 2 – 1 على الترتيب.

بـ12 نقطة الأخيرة قفز رصيد أتلانتا إلى 31 نقطة محتلا المركز الرابع جمعها من 9 انتصارات، و4 تعادلات، وهزيمتين.

والمدهش أن أتلانتا في نوفمبر تفوق على كل فرق المقدمة في الدوري الإيطالي التي تحتل الـ3 مراكز الأولى، ففريق نابولي لم يفز سوى في مباراة واحده من 3 مباريات لعبها في نوفمبر على فريق لاتسيو بنتيجة عريضة بـ4 أهداف دون مقابل، وتعادل في واحدة إيجابيا بهدف لمثله مع فريق هيلاس فيرونا في الأسبوع الـ12، وانتقاد إلى الهزيمة على يد فريق إنتر بنتيجة 2 – 3 في الأسبوع الـ13.

أما فريق إيه سي ميلان ، فهو كان الأسوأ حالا حيث تراجعت نتائجه جدا في هذا الشهر حيث لم يستطع أن يسجل فوزا وحيدا في 3 مباريات، واكتفى بالتعادل في مباراة واحدة مع فريق إنتر بهدف لكل منهما في الأسبوع الـ12، بعده تلقى هزيمتين متتاليتين على يد فريقي فيورنتينا بنتيجة كبيرة 3 – 4، وساسولو بنتيجة 1 – 3 على الترتيب.

بينما إنتر فقد كان الأفضل حالا حيث لم يخسر فقط في 3 مباريات بل تمكن من تحقيق الإنتصار في مباراتين على نابولي بنتيجة 3 – 2 في الأسبوع الـ13، وفينيزيا بهدفين نظيفين في الأسبوع الـ14، وقبلهما تعادل مع ميلان.

وإذا كان أتلانتا قد تفوق بشدة في الدوري الإيطالي في نوفمبر، وحقق العلامة الكاملة، فإنه لم يكن بنفس المستوى والمردود في دوري أبطال أوروبا، ولم يحقق نتائج جيدة، فهو لم يفز في مباراتين في الجولتين الرابعة والخامسة في المجموعة السادسة في نوفمبر، وتعادل فيهما إيجابيا، الأول مع فريق مانشستر يوناتيد الإنجليزي بهدف لمثله على ملعبه جيويس، والثاني مع فريق يونج بويز السويسري بـ3 أهداف لكل منهما.

يتواجد أتلانتا في الترتيب الثالث في المجموعة بـ6 نقاط حصدها من انتصار يتيم، و3 تعادلات، وهزيمة وحيدة.

إذن جاسبيريني في نوفمبر تفوق على المديرين الفنين الطليان لوتشيانو سباليتي المدير الفني لنابولي، وستيفانو بيولي المدير الفني لميلان، وسيموني إنزاجي المدير الفني لإنتر.