رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الذهب للبارسا واختيار فاضح».. أغلفة الصحف العالمية بعد تتويج ميسى بالكرة الذهبية

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

تصدر الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، أغلفة الصحف العالمية الصادرة، صباح اليوم الثلاثاء، بعدما توج بالكرة الذهبية لعام 2021.

 

وتفوق ميسي على البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ الألماني الذي حصد الوصافة، بينما حل نجمنا المصري محمد صلاح لاعب ليفربول في المركز السابع بترتيب الأفضل في العالم.

 

وفاز ميسي بالكرة الذهبية في ست مناسبات ماضية بداية من أعوام  2009 و2010 و2011 و2012 و2015 و2019، وكان ميسي هو هداف الدوري الإسباني مع فريقه السابق برشلونة الموسم الماضي برصيد 30 هدفا، كما أنه ساهم في تتويجه بكأس الملك كما فاز ميسي بلقبه الأغلى والأول له مع منتخب بلاده الأرجنتين بعدما ظفر بكوبا أمريكا بالفوز على البرازيل صاحبة الأرض في النهائي بهدف دون رد، وفي نفس البطولة كلل ميسي مجهوده أيضًا وتوج بجائزة هداف كوبا أمريكا.

 

وتصدر ليو أغلفة الصحف الإسبانية رغم رحيله في الصيف عن برشلونة، الذي أكد اللاعب أن فريقه السابق له الفضل الكبير بعدما حقق كرته الذهبية السابعة.

 

البداية كانت مع صحيفة "ماركا" التي عنونت بصورة كبيرة للسبع كرات ذهبية لميسي وقالت "اصعد إلى السماء السابعة يا ميسي".

 

وعلقت صحيفة "سبورت" بصورة لثلاثي برشلونة المتوج بالذهب في فرنسا وقالت "ثلاثي الذهب" بعدما توج بيدري بأفضل لاعب شاب، وميسي أفضل لاعب فى العالم، وبتيلاس قائدة فريق السيدات بأفضل لاعبة.

 

كما سلطت "موندو ديبورتيفو" الضوء أيضًا على تألق لاعبي البارسا وعنونت "البلوجرانا الذهبية".

 

وفي إنجلترا سلطت الصحف الضوء على فوز ميسي وهجوم رونالدو على رئيس المجلة الذي أشعل العالم بتصريحاته بأن الأخير يرغب في حصد كرات ذهبية أكثر من ميسي.

 

وعنونت صحيفة "جارديان" البريطانية "ميسي وبوتيلاس يتوجون"، كما تصدر ميسي وعائلته غلاف صحيفة "تايمز" وعنونت "رونالدو يضرب الحائط في ليلة ميسي الكبيرة".

 

واتخذت صحف إيطاليا وألمانيا منعطفا آخر في حفل الكرة الذهبية، حيث أكدت أن الأرجنتيني لا يستحق التتويج بالجائزة، وأن الحفل كان مهزلة بالنسبة للجوائز.

 

وعنونت صحيفة "كوريري ديلو سبورت" "الجائزة مهزلة"، ميسي يتوج بالكرة الذهبية السابعة ورونالدو يغضب.

 

أما صحيفة "بيلد" الألمانية فتصدر لفياندوفسكي وميسي غلاف الصحفة وعنونت "اختيار فاضح".