رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة ..الزمالك يتعادل مع كوتوكو في ذهاب نهائي بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري 1993

لاعبو الزمالك
لاعبو الزمالك

في الثامن والعشرين من نوفمبر عام 1993 حل الزمالك بقيادة محمود الجوهري ضيفا على كوتوكو بطل غانا في مباراة الذهاب بنهائي بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري التي أقيمت في مدينة كوماسي وأدارها الحكم الجنوب إفريقي بتروس ماتابيلا وإنتهت بالتعادل بدون أهداف .

هاجم كوتوكو في بداية المباراة وإنفرد جو أوكيري وسدد فوق العارضة وبمرور الوقت نجح لاعبو الزمالك في إمتصاص حماس لاعبي وجماهير كوتوكو وحاولوا الوصول لمرماه ومررعفت نصار الكرة الى إيمانويل الذي دخل منطقة الجزاء وراوغ مدافع وسدد بين يدى الحارس .

تركزت هجمات كوتوكو عن طريق فرانك أمانكواه وجورج أرثر في الجبهة اليمني وسدد ياو أوسو كرة قوية مرت فوق العارضة وأنقذ حسين السيد كرة سددها أحمد محمود برأسه وفي الدقيقة 40 مرر إسماعيل يوسف كرة عرضية مرت من أمام أيمن منصور وخرج أحمد رمزي مصابا ولعب تامر عبد الحميد بدلا منه ومرر اليكس نياكو كرة عرضية سددها أحمد محمود برأسه بجوار القائم لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي .

في بداية الشوط الثاني سدد أشرف يوسف كرة من خارج منطقة الجزاء أبعدها الحارس الى ركنية وفي ربع ساعة الأخيرة كثف كوتوكو هجومه وتألق حسين السيد وخط الدفاع في التصدي للهجمات ..ومرر كوفي أوسو كرة عالية داخل منطقة الجزاء سددها جو أوكيري قوية إرتدت من القائم الأيسر وإحتسب الحكم ركلة حرة لكوتوكو داخل منطقة الجزاء مرر منها لاعب الى جورج أرثر الذي سددها قوية أبعدها حسين السيد ببراعة لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

مثل الزمالك : حسين السيد وسامي الشيشيني وحسين عبد اللطيف وهشام يكن وأشرف يوسف وأحمد رمزي " تامرعبد الحميد" وعفت نصار وإسماعيل يوسف وخالد الغندور وأيمن منصور وإيمانويل أمونيكي .