رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

آخر المتأهلين للمونديال.. بالميراس يهزم فلامينجو ويتوج بطلًا لكوبا ليبارتادوريس.. عاجل

احتفال لاعب بالميراس
احتفال لاعب بالميراس

احتفظ فريق بالميراس البرازيلي، بلقب كأس كوبا ليبارتادوريس، بعد الفوز على مواطنه فلامينجو، في المباراة النهائية لبطولة كأس كوبا ليبارتادوريس، بهدفين مقابل هدف، بعد الاحتكام للأشواط الإضافية.

وسبق أن توج بالميراس بلقب كوبا ليبارتادوريس في العام الماضي، بعد الفوز على مواطنه سانتوس.
وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل بين الفريقين بهدف لكل منهما، فيما انتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم بالميراس بهدف نظيف.

وافتتح رافائيل فيجا التسجيل لبالميراس في الدقيقة الخامسة من بداية المباراة.

وفرض فلامينجو استحواذه على مجريات اللعب من الدقائق الأولى للمباراة، ولكن الخطورة الهجومية كانت لفريق بالميراس والذي وصل للمرمى بثلاثة تسديدات، فيما لم تصل أي محاولة للاعبي فلامينجو للمرمى.

واستحوذ لاعبو فلامينجو على مجريات اللعب بنسبة 64٪ مقابل 36٪ للاعبي بالميراس.

وفي الشوط الثاني، واصل فلامينجو استحواذه على مجريات اللعب، وكذلك شراسته الهجومية من أجل تسجيل هدف التعادل، والعودة في النتيجة، فيما حاول لاعبو بالميراس تأمين دفاعاتهم بشكل أساسي ثم التحضير لتسجيل هدف إنهاء المباراة.

وسجل جابريل باربوسا، هدف التعادل لفلامينجو  في الدقيقة 72 بعد اختراقه لمنطقة جزاء بالميراس من الجانب الأيسر وتسديد الكرة في الزاوية الضيقة على يسار الحارس لتسكن الشباك.


وأهدر ميكائيل فرصة تسجيل هدف الفوز لفلاميجو في الدقيقة 85 بعدما تسلم الكرة داخل منطقة جزاء بالميراس وسددها على يمين الحارس ولكن الكرة مرت بجوار القائم.


وانتقل الفريقان للأشواط الإضافية من أجل تحديد الفائز باللقب، بعد التعادل في الوقت الأصلي.


واحتاج فريق بالميراس لخمسة دقائق فقط من أجل تسجيل هدف التقدم، بعدما أخطأ مدافع فلامينجو في استلام الكرة وسقط على الأرض لينطلق بها ديفيرسون وينفرد بالحارس ويسدد الكرة على يساره لتسكن الشباك.

واستمرت محاولات فلامينجو من أجل العودة في النتيجة بعد تسجيل هدف التقدم لبالميراس، ولكن الإجهاد البدني ظهر على لاعبي الفريقين بعد المجهود البدني الكبير الذي قدموه في المباراة.

فلامينجو استمر على أفضليته الهجومية في الأشواط الإضافية، ولكن محاولاته لم تنجح في الوصول لمرمى بالميراس.

وبفوزه باللقب، أكمل بالميراس عقد الأندية المتأهلة لبطولة كأس العالم للأندية، والمقرر إقامتها في الإمارات فبراير المقبل.