رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

عاجل.. ماذا تغير في الأهلي بعد عام من نهائي القرن؟

الأحد 28/نوفمبر/2021 - 12:00 ص
الكابتن
أحمد أشرف
طباعة
مرّ عام كامل على نهائي القرن بين الأهلي والزمالك والذي جمع الفريقين يوم 27 نوفمبر من عام 2020 على ستاد القاهرة في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ونجح المارد الأحمر في حصد اللقب التاسع في تاريخه، وهو الأول بعد غياب دام 7 أعوام.

واستطاع الأهلي أن يحرز اللقب الأغلى في تاريخه خاصةً أن التتويج باللقب جاء على حساب الغريم التقليدي، كما أن الفريق استعاد الثقة التي افتقدها بعد أن تفوق الزمالك عليه في السوبر المصري بالإمارات عام 2020 قبل أن يفوز الفريق الأبيض في الدوري بنتيجة 3-1.

تتويج الأهلي باللقب التاسع في تاريخه، جعل الأمور تتغير داخل القلعة الحمراء، ونستعرض بعض الأمور التي تغيرت منذ فوز الفريق الأحمر باللقب.

حصد الألقاب 

تمكن المارد الأحمر من حصد 3 ألقاب هي كأس مصر والسوبر الأفريقي، ثم لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة العاشرة في تاريخ الأهلي والثانية على التوالي.

كما حصد الأهلي الميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للأندية للمرة الثانية في تاريخ النادي.


تعثر محلي

رغم التفوق على المستوى القاري، إلا أن الفريق تعثر محليا وفشل في الفوز بلقب الدوري لأول مرة منذ عام 2015 قبل أن يتعثر المارد الأحمر بخسارة لقب السوبر المصري بعد الهزيمة أمام طلائع الجيش بركلات الجزاء الترجيحية.


ثورة تصحيح من موسيماني 

قرر المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، القيام بثورة تصحيح من خلال إبرام عدة صفقات هو من طلبها مثل بيرسي تاو ولويس ميكيسوني كما تعاقد الأهلي مع كريم فؤاد من فريق النجوم وحسام حسن مهاجم سموحة.


تغيير طريقة اللعب 

قرر موسيماني تغيير طريقة اللعب ولعب الفريق بطريقة 3-4-3 التي منحت المارد الأحمر الكثير من التفوق الفني والانتصارات في المباريات الماضية.
ads
ads