رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ليفربول ينتصر على ساوثهامبتون برباعية ويصعد لوصافة البريميرليج مؤقتًا

ليفربول
ليفربول

حقق فريق ليفربول انتصارًا عريضًا على ضيفه ساوثهامبتون بأربعة أهداف دون مقابل، في المباراة التي جمعت الفريقين، في الجولة الثالثة عشر لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز " بريميرليج".

فريق ليفربول لم يمهل ساوثهامبتون أكثر من دقيقتين، حيث استطاع البرتغالي ديوجو جوتا تسجيل الهدف الأول من متابعة لتمريرة روبرتسون من الجهة اليسرى.

وسجل السنغالي ساديو ماني هدفًا لـ ليفربول في الدقيقة 12، لكن تم إلغائه بداعي التسلل.

وفي الدقيقة 17، كان محمد صلاح قريبًا للغاية من تسجيل هدف لـ ليفربول لكن تسديدته جاورت القائم الأيسر لمرمى ساوثهامبتون ببضع سنتيمترات.

وفي الدقيقة 32، تبادل محمد صلاح الكرة مع جوردان هندرسون، ليمررها بشكل عرضي لـ جوتا، والذي وضعها بدوره في الشباك، معلنًا عن الهدف الثاني.

وفي الدقيقة 37، أحرز الإسباني تياجو ألكانتارا الهدف الثالث لـ ليفربول بتسديدة رائعة ارتطمت بأحد لاعبي ساوثهامبتون، وذلك بعد مراوغته للاعبين، لينتهي الشوط الأول بتقدم رفاق محمد صلاح بثلاثية نظيفة بأداء مميز.

وفي الشوط الثاني، استطاع الهولندي فيرجيل فان دايك الهدف الرابع لـ ليفربول في الدقيقة 52 بتسديدة قوية من متابعة للركلة الركنية التي نفذها ترينت ألكسندر أرنولد من الجهة اليمنى.

وكان أرمسترونج قريبًا من تسجيل الهدف الأول لـ ساوثهامبتون في الدقيقة 54، لكن إبراهيما كوناتي مدافع ليفربول تصدى لتسديدته.

استمرت محاولات ليفربول ومحمد صلاح لتوسيع الفارق، آخرها في الدقيقة 90 عندما سدد تسديدة من خارج منطقة الجزاء، لكنها كانت بعيدة عن المرمى، لينتهي اللقاء بفوز ليفربول برباعية نظيفة.

وبتلك النتيجة، ارتفع رصيد ليفربول للنقطة 28 في المركز الثاني مؤقتًا، فيما توقف رصيد ساوثهامبتون عند 14 نقطة في المركز الرابع عشر.