رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«صفقات وهمية».. الشرطة الإيطالية تقتحم مكاتب يوفنتوس

مسئولو يوفنتوس
مسئولو يوفنتوس

كشفت صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» الإيطالية، عن مداهمة الشرطة لمكاتب نادي يوفنتوس، صباح اليوم السبت؛ من أجل مصادرة بعض الوثائق والمستندات التي تخص صفقات تعاقدات اللاعبين.

وأعلنت شرطة الأموال العامة في إيطاليا عن اقتحامها لمكاتب يوفنتوس، للبحث عن وثائق تتعلق بصفقات بيع وشراء اللاعبين خلال الفترة ما بين 2019 و2021.

ونشرت الصحيفة الإيطالية البيان الذي أصدرته آنا ماريا لوريتو، ممثلة الادعاء في تورينو، التي أفادت خلاله بأن التحقيقات هدفها البحث عن أدلة تُثبت أو تُنفي صحة ادعاءات قيام كبار مسئولي يوفنتوس بتقديم معلومات غير صحيحة لمستثمرين، وإصدار فواتير تتعلق بصفقات وهمية لم تتم.

وأضافت لوريتو في بيانها: "التحقيقات تشمل العديد من صفقات بيع وشراء اللاعبين والخدمات التي قدمها بعض العملاء".

ونوّهت الصحيفة الإيطالية، إلى أن هذه المستندات تخص تزييف بعض الفواتير، ورواتب اللاعبين، وأجور الوكلاء، بالإضافة إلى أرباح النادي.

في المقابل، لم يُعلّق نادي يوفنتوس على هذا الأمر حتى الآن، إلا أن الاتهامات تُلاحق أندريا أنيلي، رئيس النادي الإيطالي، ونائبه بافل نيدفيد، بجانب فابيو باراتيتشي، المدير الرياضي السابق، الذي يعمل حاليًا في توتنهام.

وأكدت الصحيفة الإيطالية، أن مكتب المدعي العام يحقق في الفترة من 2018 وحتى 2021، حيث يتهم يوفنتوس بالحصول على مكاسب رأسمالية زائفة تبلغ قيمتها 50 مليون يورو.

وأفادت الصحيفة الإيطالية، بأن التحقيق في هذه القضية بدأ منذ شهر يوليو الماضي، على أن يخضع مسئولو يوفنتوس للتحقيق أيضًا في هذه القضية.

ويستعد فريق يوفنتوس لمواجهة أتالانتا على ملعب "أليانو ستاديوم"، في تمام السابعة مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الـ15 من بطولة الدوري الإيطالي "الكالتشيو".

ويتواجد فريق يوفنتوس حاليًا في المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 21 نقطة.