رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صحيفة إسبانية تكشف موقف كافانى من الانضمام إلى برشلونة

إدينسون كافاني
إدينسون كافاني

كشفت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، عن موقف النجم الأوروجوياني إدينسون كافاني، مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، من الانضمام إلى صفوف برشلونة الإسباني.

وأشارت بعض التقارير الصحفية إلى احتمالية رحيل كافاني عن مانشستر يونايتد، وانتقاله إلى برشلونة، لتدعيم صفوف الفريق الإسباني، خلال فترة الميركاتو الشتوي المقبل.

وأفادت الصحيفة، بأن نادي برشلونة، بقيادة المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز، يراقب العديد من اللاعبين، لتدعيم صفوف الفريق في الشتاء المقبل، على رأسهم كل من كافاني وفيران توريس، جناح مانشستر سيتي.

وأكدت الصحيفة الإسبانية، أن تشافي سيحسم قراره بشأن هذه الصفقات خلال الأيام القليلة المقبلة، وفقًا لما يحتاجه الفريق الكتالوني، بالتعاون مع إدارة النادي برئاسة خوان لابورتا.

وأشارت الصحيفة، إلى أن كافاني لا يُمانع الانضمام إلى برشلونة، بل سيكون متحمسًا لهذه الخطوة؛ نظرًا لأنها ستكون تحديًا جديدًا بالنسبة له في مسيرته الكروية.

وأوضحت الصحيفة، أن كافاني يحب اللعب في الدوريات الأوروبية الكبرى، ولصالح كبار الأندية والتتويج بالعديد من الألقاب والبطولات، لذلك فهو يمتلك خبرة كبيرة في الدوري الإيطالي والفرنسي والإنجليزي. 

ورغم ترحيب كافاني بهذه الصفقة بشكل مبدئي، فإنه يريد أيضًا معرفة خطط المدرب الجديد لفريق مانشستر يونايتد، وما إذا كان سيتم الاعتماد عليه أو سيكون خارج حسابات المدرب.

ونوّهت التقارير الصحفية في الساعات القليلة الماضية، أن رالف رانجنيك يُعد أبرز المرشحين المحتملين لتولي مسئولية تدريب فريق مانشستر يونايتد.

من ناحية أخرى، يعاني كافاني من إصابة في الأوتار، ليغيب على إثرها عن مباراة مانشستر يونايتد أمام أتالانتا الإيطالي، التي أقيمت يوم 2 نوفمبر الماضي، ضمن منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا "الشامبيونزليج".

لذلك تحوم الشكوك حول إمكانية مشاركة كافاني في مباراة مانشستر يونايتد أمام تشيلسي، المقرر إقامتها على ملعب "ستامفورد بريدج"، في السادسة والنصف مساء غد الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ13 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".