رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

3 أحداث مرتقبة في الجولة الخامسة بالدوري الأوروبي

الخميس 25/نوفمبر/2021 - 01:15 م
الدوري الأوروبي
الدوري الأوروبي
ريهام أسامة
طباعة

تنطلق اليوم الخميس، مباريات الجولة الخامسة من بطولة الدوري الأوروبي "اليوروباليج"، في ظل منافسة العديد من الأندية الأوروبية للتأهل للدور التالي من المسابقة.

 

وضمنت أندية ليون الفرنسي، وست هام يونايتد الإنجليزي وآينتراخت فرانكفورت الألماني، التأهل إلى دور الـ16 من بطولة الدوري الأوروبي، بينما ودّعت فرق ستورم غراتس وفيرينكفاروس المسابقة.

 

وبهذا الصدد، نرصد لكم 3 أمور مرتقبة في مباريات دور المجموعات ببطولة الدوري الأوروبي هذا الموسم، وذلك على النحو التالي:

1- طموح ليون بالتتويج باللقب

ضمن فريق ليون الفرنسي تأهله رسميًا إلى دور الـ16 من الدوري الأوروبي، بعدما تصدر جدول ترتيب مجموعته برصيد 12 نقطة (العلامة الكاملة).

وستكون مباراة اليوم بمثابة "تحصيل حاصل" بالنسبة لفريق ليون، ورغم ذلك يأمل في مواصلة نغمة الانتصارات، من أجل التتويج لقب الدوري الأوروبي هذا الموسم، ويكون أول فريق فرنسي يحصد لقب "اليوروباليج".

ويستعد فريق ليون لمواجهة نظيره بروندبي الدنماركي، في تمام العاشرة مساء اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات بالدوري الأوروبي.

كذلك يسعى النجم الكاميروني كارل توكو إيكامبي، مهاجم ليون، أن يسجل في شباك بروندبي، ليعزز صدارته في قائمة هدّافي الدوري الأوروبي، برصيد 6 أهداف.

 

2- مارسيليا ملك التعادلات

يلتقي فريق مارسيليا الفرنسي بنظيره جالطة سراي التركي، على ملعب "نيف" في إسطنبول"، في الثامنة إلا ربع مساء اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات بالدوري الأوروبي.

وحقق فريق مارسيليا 4 تعادلات في أول 4 جولات من دور المجموعات، لذلك يسعى الفريق الفرنسي لتجنب التعادل الخامس، لإحياء آماله في التأهل لدور الـ16 من المسابقة.

أما في حال تعادل مارسيليا مجددًا أو الهزيمة، سيوّدع الفريق بطولة الدوري الأوروبي، مقابل فوز لاتسيو على لوكوموتيف موسكو.

ويتصدر فريق جالطة سراي حاليًا جدول ترتيب مجموعته برصيد 8 نقاط، متفوقًا على لاتسيو صاحب الوصافة بفارق 3 نقاط، بينما يتواجد مارسيليا في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، ويتذيل لوكوموتيف موسكو المجموعة برصيد نقطتين.

 

3- أمل ليستر سيتي الأخير

يواجه فريق ليستر سيتي الإنجليزي نظيره ليجا وارسو البولندي على ملعب "كينج باور"، في تمام العاشرة مساء اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات بالدوري الأوروبي.

ويأمل فريق ليستر سيتي في تحقيق الفوز على ليجا وارسو وتحسين موقفه في مجموعته، من أجل البقاء في بطولة الدوري الأوروبي.

ففي حالة هزيمة ليستر سيتي بمباراة اليوم أمام ليجا وارسو، سيوّدع الفريق الإنجليزي البطولة الأوروبية، بشرط فوز نابولي على سبارتاك موسكو.

ويتصدر نابولي المجموعة برصيد 7 نقاط، متفوقًا على ليجا وارسو صاحب الوصافة بفارق نقطة واحدة فقط، بينما يتواجد ليستر سيتي في المركز الثالث برصيد 5 نقاط، ويتذيل سبارتاك موسكو المجموعة بـ4 نقاط.

ads
ads