رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

اللجنة التنفيذية لـ«كاف» تجتمع اليوم.. وقرعة الدور الثالث لتصفيات المونديال ضمن جدول الأعمال

الخميس 25/نوفمبر/2021 - 02:00 ص
الاتحاد الإفريقي
الاتحاد الإفريقي لكرة القدم
أحمد فهمي
طباعة
تجتمع اليوم الخميس، اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بأحد فنادق القاهرة، وذلك لمناقشة والتصديق على عدد من القرارات.

ويأتي على رأس جدول الأعمال، تحديد موعد قرعة الدور الثالث للتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، خاصة في ظل وجود أكثر مقترح في هذا الصدد، إما بإقامة القرعة في العاصمة القطرية الدوحة، يوم 18 ديسمبر المقبل، على هامش نهائي كأس العرب، أو بإقامتها أواخر يناير المقبل، خلال كأس الأمم الإفريقية 2021.

كما سيشهد الاجتماع تحديد نظام مباريات الدور الثالث، إما بإقامتها بنظام الذهاب والإياب أو إقامتها بنظام اللقاء الواحد على ملعب محايد.

وفي حال الاستقرار على إقامة المباريات بنظام الذهاب والإياب، سيتم التصويت على لائحة "كاف"، التي صدرت عام 2019، والتي نصت على إقامة مواجهات الإياب، على ملاعب المنتخبات (صاحبة المستوى الأول)، في الوقت الذي تمسك فيه عدد من الاتحادات الوطنية في القارة، بتطبيق لائحة "فيفا"، التي نصت على أن تحديد مباريات الذهاب والإياب تكون وفق القرعة، دون تحديد مسبق.

وسيتطرق أعضاء اللجنة التنفيذية لتحديد الموعد النهائي لمباراة كأس السوبر الإفريقي التي ستجمع الأهلي والرجاء المغربي.

وكان الاتحاد الإفريقي قد حدد في وقت سابق، يوم الرابع والعشرين من ديسمبر، كموعد مبدئي للمباراة، قبل أن يخاطب الاتحادين المصري والمغربي، لتحديد موقف كل منهما من الموعد المقترح.

ads
ads