رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

زى النهاردة.. الزمالك يهزم شوتنج ستارز بهدفى جمال عبدالحميد فى ذهاب نهائى بطولة إفريقيا لأبطال الدورى 1984

الثلاثاء 23/نوفمبر/2021 - 09:34 ص
جمال عبد الحميد
جمال عبد الحميد
أشرف اسماعيل
طباعة

في مثل هذا اليوم 23 نوفمبر عام 1984، التقى الزمالك فريق شوتنج ستارز النيجيري باستاد القاهرة في مباراة الذهاب بنهائي بطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري وأدار المباراة الحكم الجابوني جون ديرامبا، وانتهت بفوز الزمالك بهدفين نظيفين سجلهما جمال عبدالحميد في الشوط الثاني.

قبل بداية المباراة تكاثرت الغيوم في سماء القاهرة وهطلت الأمطار بغزارة حتى حولت أرضية الملعب إلى برك من المياه وتوقع الجميع أن يقوم الحكم بإلغاء المباراة، لكنه قرر إقامتها بعد محاولات من عمال الاستاد لشفط المياه من أرض الملعب ولم تغادر الجماهير المدرجات وهتفت للاعبين الذين هاجموا في بداية الشوط الأول وكاد نصر إبراهيم يسجل في الدقيقة الأولى عندما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء أبعدها الحارس إلى ركلة ركنية ومرت تسديدة أخرى لمجدي طلبة بجوار القائم ومرر مجدي طلبة كرة عرضية من ركلة حرة سددها فاروق جعفر برأسه فوق العارضة وفي المقابل أهدر رشيدى يكيني مهاجم شوتنج ستارز فرصة من انفراد بعادل المأمور.

واصل الزمالك هجومه وتلقى جمال عبدالحميد كرة عرضية أرضية من محمد صلاح وسددها في الزاوية اليسرى لكن الحارس نجح في إنقاذها وسدد فاروق جعفر كرة من داخل منطقة الجزاء بين يدى الحارس لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

واصل الزمالك هجومه في بداية الشوط الثاني ولعب عادل عبدالواحد بدلا من مجدي طلبة ونجح جمال عبدالحميد في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 59 عندما تلقى كرة عرضية من عادل عبدالواحد وسددها برأسه على يسار الحارس لتشتعل المدرجات ويكثف الزمالك هجومه بحثا عن الهدف الثاني.

 في الدقيقة 69 انطلق أيمن يونس في الجانب الأيمن ودخل منطقة الجزاء وقام الدفاع بعرقلته واحتسب الحكم ركلة جزاء تصدى لها جمال عبدالحميد وسدد الكرة على يسار الحارس مسجلا الهدف الثاني.

بعد الهدف واصل الزمالك هجومه لتسجيل الهدف الثالث لكن دفاع شوتنج ستارز وحارس مرماه تصدوا لكل الهجمات لتنتهى المباراة بفوز الزمالك 2- صفر.

مثل الزمالك: عادل المأمور ومحمد صلاح وإبراهيم يوسف وسعيد الجدى "جمال عبدالله " وهشام يكن وفاروق جعفر وأيمن يونس ومجدي طلبة "عادل عبدالواحد" ونصر إبراهيم وكوارشي وجمال عبدالحميد.

ads
ads