رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بدأ نزيف النقاط.. البنك الاهلى يفرض التعادل الإيجابي على الزمالك في الدوري| عاجل

مباراة الزمالك والبنك
مباراة الزمالك والبنك الأهلي

نجح فريق البنك الأهلي، في فرض التعادل الإيجابي على الزمالك بهدف لكل منهما، في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات الجولة الخامسة لبطولة الدوري المصري الممتاز.

 

الشوط الأول من المباراة انتهى بتقدم البنك الأهلي بهدف دون رد.

 

الزمالك فرض سيطرته على مجريات اللعب منذ الدقائق الأولى، واعتمد على الضغط من الخطوط الأولى لفريق البنك الأهلي لتسجيل هدف مبكر، فيما ارتكن البنك للدفاع والاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة.

 

ونفذ لاعبو البنك الأهلي هجمة مرتدة خاطفة في الدقيقة 15 بعد انطلاقة إسحاق يعقوبو من الجانب الأيسر للملعب، وإرساله كرة عرضية لأسامة إبراهيم المنطلق على الجانب الآخر من الملعب، الذي تقدم بالكرة وأرسل عرضية نحو محمد هلال، حولها برأسه وسكنت الشباك على يمين الحارس محمد عواد.

 

وبعد الهدف، لم يظهر البنك الأهلي أي خطورة على مرمى الزمالك طوال أحداث الشوط، فيما واصل لاعبو الزمالك محاولاتهم لتسجيل هدف التعادل، والعودة في المباراة قبل نهاية الشوط الأول.

 

واستحوذ لاعبو الزمالك على مجريات اللعب بنسبة 54%، مقابل 46% لصالح لاعبي فريق البنك الأهلي.

 

وكثف الزمالك من هجماته في الشوط الثاني من أجل تسجيل هدف التعادل، كما واصل فرض سيطرته على مجريات اللعب والاستحواذ، فيما حاول لاعبو فريق البنك الأهلي غلق المساحات الدفاعية من أجل الحفاظ على تقدمهم، ومحاولة خطف هدف ثاني يؤمن فوزهم.

 

وتحصل الزمالك على ركلة جزاء في الدقيقة 68، بعدما أرسل حمزة المثلوثي كرة عرضية اصطدمت بيد إسحاق يعقوبو، وفي البداية لم يحتسبها الحكم، ولكن بعد الرجوع لتقنية الفيديو احتسب ركلة الجزاء.

 

ونفذ أحمد سيد زيزو ركلة الجزاء على يمين الحارس محمود الزنفلي، وسكنت الشباك معلنة عن هدف التعادل للزمالك.

 

واستمر الضغط من لاعبي الزمالك في الدقائق التالية من المباراة من أجل تسجيل هدف الفوز، فيما استمر لاعبو البنك الأهلي في الدفاع، ومحاولة الحفاظ على نقطة التعادل.

 

واستحوذ لاعبو الزمالك على مجريات اللعب بنسبة 60% مقابل 40% لصالح لاعبي فريق البنك الأهلي.

 

ورفع الزمالك رصيده بهذا التعادل للنقطة العاشرة في المركز الثالث، فيما وصل البنك الأهلي للنقطة السابعة بالمركز التاسع.