رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«سيدة الكاراتيه».. فريال أشرف بطلة من ذهب

فريال أشرف
فريال أشرف

تواصل النجمة الشابة المصرية فريال أشرف، بطلة مصر الأوليمبية في الكاراتيه، تألقها في اللعبة وتحقيق إنجاز تاريخي جديد في مسيرتها الرياضية.

 

وأسهمت فريال أشرف في تتويج منتخب السيدات للكاراتيه، بالتتويج بالميدالية الذهبية في بطولة العالم في دبي لعام 2021، لتصبح إحدى أبرز نجمات اللعبة على مر التاريخ.

 

وفازت فريال أشرف مع منتخب السيدات للكاراتيه، بذهبية بطولة العالم لعام 2021، على حساب منتخب فرنسا بنتيجة 2-1، في المباراة النهائية التي جمعت بين الفريقين.

 

وبذلك الفوز الكبير، أصبحت فريال أشرف أول لاعبة مصرية وعربية وإفريقية تتوّج بلقبين عالميين في عام واحد، وهما الميدالية الذهبية في أوليمبياد طوكيو، وذهبية بطولة العالم.

فريال أشرف عبدالعزيز، صاحبة الـ22 عامًا، ابنة مركز شباب الأندلس بالمرج، أثبتت جدارتها وأنها قوة لا يُستهان بها على الإطلاق، بعد حصدها للميداليات الذهبية، لتصبح أسطورة مصرية بلا منازع. 

بدايات فريال أشرف كانت في عُمر الثامنة، لتمارس لعبة "الكاراتيه"، بجانب هواية الرسم والقراءة، وتفوقت أيضًا في حياتها العلمية، وتدرس مجال الصيدلة، ويرجع تألقها وتفوقها في مناحي حياتها إلى دعم أسرتها، التي لطالما ذكرت فضلهم عليها في كل مناسبة.

لم توقفها دراستها عن استكمال حُلمها وخوض تحدٍ جديد في حياتها الرياضية، بالمشاركة في بطولة أوليمبياد طوكيو 2020، لتفوق كل التوقعات وتحصد الميدالية الذهبية الوحيدة لمصر في هذه النسخة من المسابقة، والأولى منذ ذهبية كرم جابر في دورة بكين 2004، كما أصبحت أول سيدة تحقق ميدالية ذهبية لمصر.

وبالرجوع إلى تاريخ فريال أشرف، سنجد أنها حققت العديد من الإنجازات في لعبة "الكاراتيه"، ففي عام 2017، توّجت ببرونزية الدوري العالمي للكاراتيه في وزن 68 في المغرب عام 2017، لتُصبح أول مصرية تحقق هذا الإنجاز.

وفي عام 2018، توّجت بفضية الدوري العالمي للكاراتيه في الصين، وبرونزية بطولة إفريقيا للكاراتيه في رواندا.

وواصلت نجاحاتها في عام 2019، لتفوز بذهبية في بطولة العالم لناشئي الكاراتيه في سانتياجو في تشيلين وذهبية الدوري العالمي للكاراتيه في دبي.

 

أما عام 2020، فقد فازت بذهبية البطولة الأفريقية، وفضية الدوري العالمي للكاراتيه في فرنسا، والميدالية الفضية في بطولة البريميرليج للكاراتيه الدولية في النمسا.

لم تكتفِ فريال أشرف، لتستكمل مسيرتها في عام 2021 الحالي، وفازت بفضية بطولة البريميرليج للكاراتيه الدولية في تركيا، وكللت نجاحها بالميدالية الذهبية في أوليمبياد طوكيو 2020– التي أقيمت في عام 2021 الحالي- في منافسات 61 كجم، وكانت صورها خير دليل على مدى معاناتها حتى وصولها لهذا الحُلم وتحقيقه.

 



وختمت فريال أشرف «سيدة الكاراتيه» عامها الاستثنائي بالمشاركة في تتويج منتخب مصر للسيدات ببطولة العالم للكوميتيه في فرنسا، لتصبح أول لاعبة عربية وأفريقية تفوز بلقبين عالميين في عام واحد، وتؤكد أنها «بطلة من ذهب».