رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

إثارة جنة كرة القدم.. إنتر يلحق الهزيمة الأولى بنابولي في الدوري الإيطالي

احتفال لاوتارو
احتفال لاوتارو

انتصر إنترناسيونالي، على خصمه نابولي، في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات الجولة الثالثة عشرة لبطولة الدوري الإيطالي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليلحق بنابولي الهزيمة الأولى هذا الموسم في الدوري.


وأنهى إنتر الشوط الأول متقدمًا بهدفين مقابل هدف.

إنتر فرض سيطرته على مجريات اللعب من الدقائق الأولى للمباراة، وخلق أكثر من فرصة على المرمى لكنه لم يصل سوى بتسديدتين فقط، مقابل تسديدة واحدة للاعبي نابولي.

وسجل بيدور زيلينسكي، الهدف الأول لفريق نابولي في الدقيقة 17، ولكن التقدم لم يستمر طويلًا، وتعادل هاكان تشالهان أوغلو لإنتر في الدقيقة 25 من ركلة جزاء.

وعاد تشالهان أوغلو ليصنع هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 44 والذي سجله إيفان بريزيتش.


واستحوذ إنتر على مجريات اللعب بنسبة 58%، مقابل 42% لصالح لاعبي فريق نابولي.


وفي الشوط الثاني، فرض نابولي استحواذه على مجريات اللعب من الدقائق الأولى، ولكن إنتر كان الأكثر خطورة على المرمى إذ وصل لاعبوه بثلاثة تسديدات من المحاولات الثلاثة التي خلقوها في الشوط.

وأضاف لاوتارو مارتينيز الهدف الثالث لإنتر في الدقيقة 61 بصناعة من خواكين كوريا.

وبعد الهدف، تواصلت المحاولات من لاعبي نابولي للعودة في النتيجة، حتى أخطأ إدين دزيكو، لاعب إنتر في تمرير الكرة أمام منطقة جزاء فريقه، لتصل ناحية دريس ميرتينز، الذي أرسل تسديدة قوية سكنت الشباك على يمين الحارس هاندانوفيتش.

وانتفض نابولي في الدقائق الأخيرة من المباراة من أجل تسجيل هدف التعادل، والخروج بنقطة على الأقل من المباراة؛ فيما حاول لاعبو إنتر تسجيل هدف رابع يقتل المباراة ويحسم الفوز لهم.

وجاءت أخطر فرص لاعبي نابولي في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بعدما حول ماريو روي كرة عرضية برأسه ناحية المرمى ولكن هاندانوفيتش، حارس إنتر أبعدها بصعوبة إلى ركلة ركنية.

واستمر الضغط من لاعبي نابولي لتسجيل هدف التعادل، وأهدر دريس ميرتينز فرصة تسجيل الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع، بعدما أرسل إنجويزا كرة عرضية من الجانب الأيمن، حولها ميرتينز بقدمه ناحية المرمى، ولكن الكرة اعتلت العارضة.

وبهذا الفوز، رفع إنتر رصيده للنقطة 28 في المركز الثالث بترتيب الدوري، فيما توقف رصيد نابولي عند 32 نقطة في المركز الأول.