رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رباعية ممتعة وصدارة مستحقة.. ريال مدريد يسقط غرناطة بالدوري الإسباني

لاعبو ريال مدريد
لاعبو ريال مدريد

أسقط ريال مدريد مضيفه غرناطة، في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات الجولة الرابعة عشر لبطولة الدوري الإسباني، بأربعة أهداف مقابل هدف.


وانتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم ريال مدريد بهدفين مقابل هدف. 


ريال مدريد فرض استحواذه على اللعب منذ الدقائق الأولى، وكان الأكثر خطورة على المرمى، فيما لم ينجح لاعبو غرناطة في تشكيل أي خطورة على المرمى منذ بداية الشوط.

وسجل ماركو أسنسيو، الهدف الأول لريال مدريد في الدقيقة 19، بعدما تسلم تمريرة من توني كروس داخل منطقة الجزاء، وانفرد بالحارس وسدد الكرة على يمينه.

واستمر ضغط لاعبي ريال مدريد لتسجيل الهدف الثاني، وتحصلوا على ركنية نفذها توني كروس قصيرة نحو داني كارفخال، الذي لعبها له مرة أخرى، وأرسل كرة عرضية حولها ناتشو فيرنانديز الذي حولها بقدمه لتسكن الشباك في الدقيقة 25، معلنة عن الهدف الثاني للملكي.


وسجل لويس سواريز، هدف فريق غرناطة الأول في الدقيقة 34، بعدما أرسل تسديدة ارتطمت بساق ناتشو، وعكست اتجاهها لتسكن الشباك على يمين كورتوا.

وكاد كريم بنزيما أن يسجل الهدف الثالث لريال مدريد، في الدقيقة 43، من هجمة مرتدة تسلم خلالها تمريرة من فينسيوس جونيور، وسدد كرة قوية أبعدها الحارس.


لاعبو ريال مدريد هددوا المرمى بخمسة تسديدات من أصل 8 محاولات، مقابل تسديدة واحدة من 5 محاولات للاعبي غرناطة.

واستحوذ لاعبو ريال مدريد على مجريات اللعب بنسبة 63%، مقابل 37% لصالح فريق غرناطة.

واستمر استحواذ ريال مدريد على مجريات اللعب في الشوط الثاني، كما واصلوا تهديدهم للمرمى، من أجل تسجيل هدف ثالث يؤكد جدارتهم بالفوز في المباراة، وبالفعل انطلق كريم بنزيما في هجمة مرتدة بالدقيقة 56، ولعب كرة عرضية ناحية لوكا مودريتش القادم من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء ليهيء الكرة لفينسيوس جونيور الذي سددها في المرمى الخالي معلنًا عن الهدف الثالث.

وتسبب فينسيوس جونيور في طرد مونتشو، مدافع غرناطة بعدما تدخل عليه بعنف زائد بعيدًا عن الكرة ليحصل على البطاقة الحمراء، وتبعها بطاقة حمراء لروبرت مورينو، المدير الفني لغرناطة بسبب اعتراضه على طرد لاعبه.


وأضاف فيرلاند ميندي الهدف الرابع لريال مدريد في الدقيقة 76، بعد هجوم ضاغط للنادي الملكي خنق من خلاله كل لاعبي غرناطة في منتصف ملعبهم، ومرر كاسميرو الكرة لفيرلاند ميندي الذي سددها بقدمه اليمنى لتسكن الشباك على يسار الحارس.

وحاول لاعبو غرناطة العودة في النتيجة بالدقائق الأخيرة وتقليص الفارق ولكن دفاعات ريال مدريد نجحت في إبعاد الخطورة عن مرماها.

ريال مدريد وصل لمرمى غرناطة بعشرة تسديدات من 21 محاولة، مقابل تسديدتين فقط من 9 محاولات لأصحاب الأرض.

واستحوذ ريال مدريد على مجريات اللعب بنسبة 69%، مقابل 31% لصالح لاعبي فريق غرناطة.

وبهذا الانتصار، رفع ريال مدريد رصيده للنقطة 30 ليقفز على صدارة الدوري بفارق نقطتين عن إشبيلية صاحب المركز الثاني؛ فيما توقف رصيد فريق غرناطة عند 11 نقطة في المركز الـ18.