رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. مانشستر يونايتد يعلن إقالة «سولشاير» من تدريب الفريق

أولي جونار سولشاير
أولي جونار سولشاير

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، اليوم الأحد، أن النرويجي أولي جونار سولشاير، قد ترك منصبه كمدير فني للفريق، وذلك حسبما ذكر في بيان رسمي.

وقال النادي، في بيان نشره عبر موقعه الرسمي، إن "سولشاير سيظل دائمًا أسطورة في مانشستر يونايتد، ومن المؤسف أننا توصلنا إلى هذا القرار الصعب. على الرغم من أن الأسابيع القليلة الماضية كانت مخيبة للآمال ، إلا أنه لا ينبغي لها أن تحجب كل العمل الذي قام به خلال السنوات الثلاث الماضية لإعادة بناء أسس النجاح على المدى الطويل.

وأضاف البيان: "يغادر سولشيار مع خالص شكرنا لجهوده الدءوبة كمدير وأطيب تمنياتنا للمستقبل. سيظل مكانه في تاريخ النادي آمنًا دائمًا، ليس فقط لقصته كلاعب، ولكن كرجل عظيم ومدير قدم لنا العديد من اللحظات الرائعة. سيتم الترحيب به إلى الأبد في أولد ترافورد كجزء من عائلة مانشستر يونايتد".

وأوضح النادي في بيانه، إلى أن مايكل كاريك سيتولى الآن مسئولية الفريق في المباريات القادمة، بينما يتطلع النادي إلى تعيين مدير فني مؤقت حتى نهاية الموسم.

وجاءت إقالة سولشاير، عقب الخسارة الثقيلة التي تلقاها مانشستر يونايتد أمام واتفورد، بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس السبت، ضمن الجولة الثانية عشرة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكان سولشاير، قد تولى مهمة تدريب فريق "الشياطين الحمر"، في 19 ديسمبر عام 2018، خلفًا للبرتغالي جوزيه مورينيو.

ولم ينجح المدرب النرويجي - البالغ من العمر 48 عامًا - في قيادة "مان يونايتد" نحو تحقيق أي لقب، إلا أنه ساهم في وصول الفريق إلى نهائي بطولة الدوري الأوروبي لموسم 2020-2021.