رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهارده.. حلم التأهل لمونديال 2010 يضيع بالهزيمة أمام الجزائر فى مباراة فاصلة بالسودان

حسن شحاتة
حسن شحاتة

في الثامن عشر من نوفمبر عام 2009 ضاع حلم تأهل الفراعنة لنهائيات كأس العالم 2010 بعد الهزيمة أمام الجزائر بهدف دون رد باستاد نادي المريخ بالسودان في مباراة فاصلة لتحديد الفريق المتأهل للنهائيات أدارها المباراة الحكم إيدي ألان ماييه من سيشل.

 

 المباراة حفلت بالندية والإثارة وبعد بداية حذرة تبادل الفريقان الهجمات وفي الدقيقة 14من الشوط الأول نجح عصام الحضري في إنقاذ كرة خطيرة سددها يحيى عنتر من داخل منطقة الجزاء.

 

استمر تبادل الهجمات بين الفريقين ومع مرور الوقت زادت الخشونة ليقوم الحكم بإنذار أربعة لاعبين حتى الدقيقة 26 اثنان من مصر ومثلهما من الجزائر وفي الدقيقة 29 أُتيحت فرصة  للجزائر من ركلة حرة مباشرة سدّدها نبيل بن حاج لكن عصام الحضري نجح في إبعادها إلى ركنية وبعدها بدقيقة واحدة أهدر محمد أبوتريكة فرصة بعد أن سدد كرة قوية مرت بجوار القائم وبعد دقائق قليلة استطاع فوزي شوشي حارس الجزائر إبعاد كرة زاحفة خطيرة سددها أحمد المحمدي.

في  الدقيقة 40 حيث  المدافع يحيي عنتر في تسجيل هدف المباراة الوحيد من كرة صاروخية إرتطمت بأسفل العارضة قبل أن تسكن شباك عصام الحضري.

 

 

 

في بداية الشوط الثاني دفع حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب الوطني بمحمد زيدان وحسني عبدربه بدلا من عمرو زكي وأحمد فتحي وحاول الفراعنة تكثيف هجومهم وكاد عماد متعب أن يُدرك التعادل لكن الحارس الجزائري نجح في التصدي لكرته الزاحفة ببراعة منقذاً مرماه من هدف محقق.. وفي الدقيقة 71 عاد فوزي شوشي ليُنقذ مرماه مرة أخرى من كرة سددها متعب من داخل منطقة الجزاء.

 

واصل المنتخب الوطني محاولاته لتعديل النتيجة لكن لم ينجح أى لاعب في هز الشباك  لتنتهي المباراة بفوز ثمين وصعب للجزائر.

 

مثل منتخب مصر: عصام الحضري وأحمد المحمدي وعبدالظاهر السقا "أحمد عيد عبدالملك ق 75" وهاني سعيد ووائل جمعة وسيد معوض وأحمد حسن وأحمد فتحي "حسني عبدربه ق 46" ومحمد أبوتريكة وعماد متعب وعمرو زكي "محمد زيدان ق 46".