رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

نجم الإسماعيلى الأسبق: أنا من اكتشف عمر مرموش

عمر مرموش
عمر مرموش

كشف علي أبو جريشة، نجم الإسماعيلي السابق، الستار عن المكتشف الحقيقي لعمر مرموش نجم المنتخب الوطني والمحترف في صفوف شتوتجارت الألماني.

وقال أبو جريشة في تصريحات إذاعية اليوم، الأربعاء:" أنا صاحب الفضل الحقيقي في اكتشف هذه الموهبة عندما كان لاعبا في وادي دجلة".

وأضاف:" كارتيرون المدير الفني الحالي للزمالك كان وقتها هو مدرب دجلة، عرض عليها فكرة مشاهدة اللاعب في إحدى مباريات دجلة للشباب أمام الأهلي".

وأوضح أبو جريشة:" خلال هذه المباراة مرموش تمكن من تسجيل ثلاثة أهداف "هاتريك" في شباك الأحمر، اللاعب كان في المدرسة الأمريكية ووالده المهندس كان رافضا فكرة أنه يسيب المدرسة ويجي التمرين".

وشدد:" نجحت في حل المشكلة بعد التوصل لاتفاق مع والده أنه يخلص المدرسة ويجى وخليت مدرب يستناه كل يوم العصر ويدربه لوحده".

وواصل نجم الدراويش الأسبق:" لازم نشكر كيروش لأنه منح الفرصة لمرموش ومن غيره مكنش حد هيفكر في الولد أساسا، رغم موهبته المتميزة وقدراته الكبيرة".

وكان كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني، قد قرر استبعاد مرموش، من قائمة الفراعنة خلال المواجهتين الماضيتين، أمام أنجولا والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2-2 والجابون والفوز بهدفين مقابل هدف، أمس، الثلاثاء، بسبب الإصابة

وضمن الفراعنة الصعود رسميا إلى المرحلة الأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، في انتظار مواجهة أحد هذه المنتخبات صاحبة التصنيف الأول تونس أو المغرب أو الجزائر أو السنغال أو نيجيريا.

يذكر أن مرموش سجل الظهور الأول له تاريخيا مع المنتخب، وذلك خلال مواجهة ليبيا والتي أقيمت يوم 8 أكتوبر الماضي، وانتهت بفوز الفراعنة بهدف نظيف سجل اللاعب بذاته، في الجولة الثالثة من تصفيات مونديال قطر 2022.