رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تغييرات اجبارية فى تشكيل منتخب مصر لمواجهة الجابون

كارتيرون
كارتيرون


ألمح البرتغالى كارلوس كيروش المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم،  إلى حتمية إجراء بعض التغييرات الإضطرارية فى تشكيلة الفراعنة خلال مباراة الجابون التى ستقام غدا الثلاثاء فى إطار الجولة الأخيرة من المرحلة الثانية للتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم. 

وهناك رغبة لدى كيروش فى عدم الدفع باللاعبين اللذين يمتلكون كارت أصفر فى رصيدهم خوفا من حصول أحدهم على أنذار اخر ومن ثم الغياب عن مباراة الذهاب فى المرحلة الأخيرة من التصفيات التى ستقام فى شهر مارس المقبل .

وحصل رباعى المنتخب الوطنى حمدي فتحي ومصطفى محمد وأحمد فتوح ومحمد النني على انذارات خلال المباريات الماضية ، وهو ما يعنى أن حصول اى منهم على إنذار ثان فى مباراة الجابون يعنى غيابه غن تشكيلة الفراعنة فى ذهاب المرحلة الفاصلة من التصفيات .

وهو ما دفع الجهاز الفنى للتفكير فى الدفع بالدلاء خلال مباراة الجابون، خاصة وأنها مباراة تحصيل حاصل بعد ضمان التأهل عن المجموعة السادسة ، إضافة إلى غياب عبدالله السعيد للاصابة وأكرم توفيق للايقاف بسبب الحصول على انذارين .

وهو ما يفتح الطريق أمام أحمد فتحى لخلافة أكرم توفيق فى الجبهة اليمنى ومحمد حمدى للعب على حساب أحمد فتوح فى الجبهة اليسرى، وإن كان موقف فتوح لم يحسم بسبب الإصابة ايضا، وحمدى فتحى على حساب محمد الننى برغم حصول حمدى فتحى هو الاخر على انذار إلا أنه يعد خيار بديل لكيروش ومحمد مجدى أفشة على حساب عبدالله السعيد ، وقد يغيب مصطفى محمد ويحل مكانه محمد شريف فى مركز المهاجم على ان يكون هناك لاعب جديد فى مركز الجناح الايسر .