رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

عاجل.. 4 مشاهد تنذر بتكرار مذبحة غانا وخروج منتخب مصر من التصفيات

الأحد 14/نوفمبر/2021 - 10:39 م
الكابتن
أحمد أشرف
طباعة
تأهل منتخب مصر إلى المرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022 عقب التعادل مع أنجولا بهدفين لكل فريق في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة الخامسة من المجموعة السادسة.

تأهل منتخب مصر إلى المرحلة النهائية أعاد إلى الأذهان كوابيس عانى منها منتخب مصر منذ 8 أعوام حينما دمرت غانا حلم الفراعنة في التأهل لمونديال البرازيل 2014 بنصف دستة أهداف.

ويخشى الجمهور المصري تكرار ما حدث منذ 8 سنوات خاصةً ان الفريق الوطني الأقرب له حاليا التواجد في التصنيف الثاني كما هو بعدما احتل المركز السادس على مستوى القارة السمراء.

وهناك 4 مشاهد بأربع مواجهات يخشى منتخب مصر من خوض أي مواجهة من هذه المواجهات الصعبة.

المشهد الأول

مواجهةو السنغال متصدرة ترتيب المنتخبات الأفريقي وفقا لآخر تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".

ويعيش المنتخب السنغالي في هذه الفترة حالة من النشوة، كيف لا ورفاق ساديو ماني وإدوارد ميندي يقدمون عروضًا قوية في المرحلة الأولى من التصفيات، التي حسموا التأهل فيها مبكرا دون أي عائق.

بناءً على ما سبق، ربما لا يفضل المصريون مواجهة المنتخب السنغالي، نظرًا للتفوق الملحوظ في مبارياتهم الأخيرة.


المشهد الثاني

التفوق التونسي ضد مصر خلال مواجهات المنتخبين حيث تميل الكفة لصالح نسور قرطاج في 40 مباراة جمعت المنتخبين.

وحلال اللقاءات السابقة، فاز المنتخب الوطني في 13 مباراة فقط، بينما هُزم في 16 آخرين، وسيطر التعادل على 11 مواجهة، ليصبح خيار مواجهة رفاق علي معلول غير مستحبة للمصريين هي الأخرى، وهو أمر محتمل حدوثه مع قرب حسم التونسيين لتأهلهم رسميا للمرحلة النهائية.


المشهد الثالث 

علو "كعب" المغرب في مواجهاته ضد منتخب مصر كما أن الفريق المغربي يقدم مستويات قوية للغاية وضمن تأهله إلى المرحلة الأخيرة من التصفيات رفقة مدربه وحيد خليلوزيتش.


المشهد الرابع

المواجهة الأقوة والأصعب ضد أبطال أفريقيا منتخب الجزائر الذي يقدم نتائج تاريخية تحت قيادة مدربه جمال بلماضي، حيث لم يتمكن أي فريق من قهر الفريق الجزائري على مدار 32 مباراة كما أن الفريق بات على بُعد 5 مباريات فقط من معادلة رقم منتخب إيطاليا.
ads
ads