رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ساوثجيت يُشيد بخماسية إنجلترا.. وكين: أظهرنا للعالم قدرتنا الحقيقية

منتخب إنجلترا
منتخب إنجلترا

أشاد جاريث ساوثجيت، المدير الفني لمنتخب إنجلترا، بتألق هاري كين، قائد الفريق، وعودته للتهديف بعدل سجل 3 أهداف "هاتريك" أمام ألبانيا، في التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022.

 

وتمكّن هاري كين من تسجيل 3 أهداف "هاتريك" في الشوط الأول في مرمى ألبانيا، ليساهم في فوز منتخب إنجلترا بخماسية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الجمعة، على ملعب "ويمبلي"، ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022.

 

ورفع هاري كين رصيده من الأهداف الدولية إلى 44 هدفًا، ليتساوى مع جيمي جريفز، أسطورة توتنهام هوتسبير، في المركز الرابع في ترتيب هدافي إنجلترا عبر التاريخ، خلف كل من جاري لينكر (48 هدفًا) وبوبي تشارلتون (49 هدفًا) وواين روني (53 هدفًا).

 

كما أصبح هاري كين أول لاعب إنجليزي، منذ أكثر من 100 عام، يسجل مرتين أكثر من 10 أهداف لمنتخب بلاده في عام واحد.

 

وقال ساوثجيت: "أعتقد أن هاري قدم أداءً رائعًا للمهاجم الصريح ومباراة ممتازة".

 

وتابع: "الشوط الأول كان رائعًا، وكان من الصعب الحفاظ على ذلك".

 

وواصل: "لم نقدم ما ينبغي أمام المجر، لكن نجحنا اليوم في الاقتراب بشدة من التأهل إلى نهائيات كأس العالم".

 

من جانبه، قال هاري كين: "كلما سنحت لي الفرص أشعر أنني سأسجل، كنا نسعى لتقديم أداء قوي في الملعب من جميع اللاعبين في مختلف المراكز".

 

وأكمل: "كنا نريدها ليلة صعبة عليهم، لنظهر للجماهير والعالم ما نحن قادرون عليه، وأعتقد أننا فعلنا ذلك".

 

وأتم هاري كين تصريحاته، قائلًا: "كلما سجلت أصبحت حاسمًا، وعندما يحدث العكس، أفتقد الفعالية والحسم، هذا جزء لا يتجزأ من كونك مهاجمًا، والشيء الأكثر أهمية هو أننا نمضي قدمًا كفريق".

 

ويحتاج منتخب إنجلترا إلى نقطة التعادل فقط عند مواجهة سان مارينو، يوم الاثنين المقبل، ليضمن صدارة المجموعة التاسعة ومقعده في نهائيات كأس العالم 2022.