رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعرف على السيناريو الأسهل والأصعب لمنتخب مصر في تصفيات المونديال

الكابتن

تأهل منتخب مصر إلى المرحلة النهائية والحاسمة من التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022، وذلك عقب التعادل مع أنجولا بهدفين لكل فريق في الجولة الخامسة من مرحلة المجموعات.

الفريق الوطني رفع رصيده عند 11 نقطة في الصدارة متفوقا على الجابون في المركز الثاني بفارق 4 نقاط قبل جولة واحدة فقط من النهاية.

منتخب مصر وصل إلى المرحلة الأهم والأصعب في التصفيات ليتبقى خطوة واحدة فقط نحو تحقيق حلم التأهل إلى مونديال قطر 2022.

ولم يعد أمام الفراعنة إلى المرحلة النهائية التي ستشهد خوض الفريق الوطني مباراتي ذهاب وإياب.

وفي حال صعود الفراعنة كتصنيف ثاني ستكوةن المرحلة الأخيرة صعبة للغاية أمام أحد فرق التصنيف الأول مثل الجزائر أو السنغال أو تونس أو المغرب أو نيجيريا.

أما في حال التأهل كتصنيف أول فستكون الأمور أسهل بعض الشيء للفراعنة.

منتخب مصر يتواجد حاليا في التصنيف السادس على المستوى الأفريقي، وأمامه سيناريو هو الأسهل نسبيا بعدم تأهل نيجيريا إلى المرحلة الحاسمة ليصعد الفريق الوطني إلى التصنيف الأول.

الفريق النيجيري أمام مباراتين غاية في الأهمية ضد ليبيريا والرأس الأخضر وفي حال خسارة إحدى المباراتين وفوز الرأس الأخضر في الجولتين المتبقيتين ستودع النسور النيجيرية التصفيات.

نفس الأمر بالنسبة للفريق التونسي الذي يتصدر المجموعة الثاني برصيد 10 نقاط ولديه في مواجهتين ضد غينيا الإستوائية صاحبة المركز الثاني برصيد 7 نقاط وضد زامبيا في الجولة الأخيرة.

وفي حال خروج تونس ستكون فرصة الفراعنة قوية للصعود للمونديال بالتواجد في التصنيف الأول ومواجهة أحد منتخبات التصنيف الثاني.

المنتخب الجزائري مازال لم يضمن التأهل رغم تصدر مجموعته برصيد 13 نقطة بفارق نقطتين عن بوركينا فاسو، لكن في حال خسارته في الجولة الأخيرة على يد الفريق البوركيني سيودع التصفيات وسيمنح الفريق الوطني الفرصة للتواجد في التصنيف الثاني.

أما السيناريو الأسوأ للفراعنة هو مواجهة أحد منتخبات المغرب أو السنغال أو الجزائر في المرحلة الأخيرة.