رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عاجل.. منتخب مصر يتعادل مع أنجولا ويحصد نقطة الصعود إلى المرحلة النهائية في تصفيات المونديال

الكابتن

تأهل منتخب مصر إلى المرحلة النهائية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال قطر عقب التعادل مع أنجولا بنتيجة 2-2 في المرحلة الخامسة من دور المجموعات.

سجل هدفي منتخب أنجولا هيدلدر كوستا ومبالا نزولا في الدقيقتين 26 و36 وقلص محمد النني النتيجة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل من الضائع من عمر الشوط الأول.

ونجح أكرم توفيق في تسجيل هدف التعادل لمنتخب مصر في الدقيقة 59.

ارتفع رصيد منتخب مصر عند 11 نقطة في الصدارة وحصد الفريق الأنجولي النقطة الرابعة في المركز الأخير.

الشوط الأول 

انتهى الشوط الأول من مباراة أنجولا ومصر المقامة بين الفريقين في تصفيات المونديال بتفوق أصحاب الأرض بهدفين مقابل هدف في الجولة الخامسة من مرحلة المجموعات.

سجل هدفي منتخب أنجولا هيدلدر كوستا ومبالا نزولا في الدقيقتين 26 و36 وقلص محمد النني النتيجة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل من الضائع من عمر الشوط الأول.

وشهدت الدقيقة 17 تصويبة قوية من بيلا لاعب منتخب أنجولا من خارج منطقة الجزاء تصدى لها محمد الشناوي حارس مرمى منتخب مصر.


منتخب أنجولا واصل تفوقه وسيطرته، وشهدت الدقيقة 21 تصويبة من بيلا لاعب منتخب أنجولا من مخالفة من خارج منطقة الجزاء لكن مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى منتخب مصر.

تمريرة رائعة من أحمد فتوح من الطرف الأيسر لصالح منتخب مصر إلى محمد شريف يسار منطقة الجزاء سددها من فوق حارس المرمى لكن مرت أعلى العارضة.

وجاء هدف التقدم للفريق الأنجولي بعد كرة عرضية من الطرف الأيمن لصالح أنجولا شتتها أيمن أشرف لتصل إلى هيلدر كوستا سددها قوية بالقدم اليسرى من يمين منطقة الجزاء لتسكن الكرة الشباك.

واحتسب الحكم ركلة جزاء ضد أكرم توفيق ترجمها نزولا بنجاح على يمين محمد الشناوي.

وقلص محمد النني الفارق لصالح منتخب مصر أمام أنجولا في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل من الضائع بعد تمريرة رائعة من محمد صلاح وتسديدة من داخل منطقة الجزاء في الشباك.



الشوط الثاني 

كيروش أجرى تغييرين بنزول حمدي فتحي بدلا من عبد الله السعيد ومروان حمدي بدلا من مصطفى محمد.

منتخب مصر تحسن أدائه كثيرا في الشوط الثاني.

وشهدت الدقيقة 55 كرة مقوسة من محمد صلاح لاعب منتخب مصر من ركلة ركنية من الطرف الأيمن أمسكها حارس المرمى.


وفي الدقيقة 58 تغاضى الحكم عن احتساب ركلة جزاء لصالح أكرم توفيق بعد عرقلة من لاعب أنجولا.

وبعد دقيقة واحدة جاء هدف التعادل عن طريق أكرم توفيق بعد تمريرة من محمد صلاح إلى اكرم توفيق على حدود منطقة الجزاء الذي سدد كرة قوية ارتطمت بالمدافع وسكنت الشباك.