رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. الأهلى يخسر أمام لوبى ستارز النيجيرى بثلاثية فى دورى أبطال أفريقيا 2000

علي ماهر
علي ماهر

في الثاني عشر من نوفمبر عام 2000 خسر الأهلي أمام لوبي ستارز بطل نيجيريا بثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراة الجولة الأخيرة بدور المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا التي أقيمت في نيجيريا وأدارها الحكم التشادي حسن لوال.

نظام البطولة في ذلك الوقت كان يقضي بصعود الأول من كل مجموعة للنهائي وكان الأهلي قد خرج رسميا من المنافسة بعد تعادله  مع هارتس أوف أوك بطل غانا 1-1 في الجولة الخامسة

 وقام الألماني ديكسي، المدير الفني للأهلي، بالدفع بعدد من اللاعبين البدلاء، لذلك شهدت المباراة تعرض الأهلي لأكبر خسارة في دور المجموعات حتى ذلك الوقت.

الغريب أن الأهلي تقدم بهدف سجله على ماهر في الدقيقة 31، لكن سرعان ما تعادل روبرت أكوري لأصحاب الأرض في الدقيقة 37.. وفي الشوط الثاني سجل محمد محمد وصنداى إبيدجي الهدفين الثاني والثالث للوبي ستارز في الدقيقتين 67 و87 ورغم الفوز لم يتأهل لوبي ستارز للنهائى، لكن المتأهل كان هارتس أوف أوك الذي تصدر المجموعة برصيد 14 نقطة يليه الأهلي برصيد 8 نقاط ولوبي ستارز 7 نقاط وأخيرًا جان دارك السنغالي برصيد ثلاث نقاط.

مثل الأهلي: أحمد فوزي وإبراهيم سعيد وأحمد السيد وشادي محمد ومحمد جودة وياسر ريان وإسحاق أول "وليد صلاح الدين" وهادي خشبة وهشام حنفي "حسام غالي" وعلى ماهر وعلاء إبراهيم "سامي قمصان".