رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. منتخب مصر يتعادل مع غانا 1-1 فى تصفيات مونديال 2018

فرحة شيكابالا بهدفه
فرحة شيكابالا بهدفه في مرمى غانا

في الثاني عشر من نوفمبر عام 2017 تعادل المنتخب الوطني مع نظيره الغاني بهدف لكل منهما في المباراة التي أقيمت على ملعب  بابا يارا بغانا في الجولة الأخيرة من تصفيات كأس العالم في روسيا 2018 وأدارها الحكم السنغالي ديدوهو مالانج.

المباراة كانت تحصيل حاصل بعدما حسم منتخب مصر بطاقة التأهل للمونديال بالفوز على الكونغو في الجولة الخامسة.

سيطر المنتخب الغاني على مجريات اللعب أغلب فترات الشوط الأول وفي الدقيقة 32 أجرى الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للفراعنة، تغييرًا إضطراريًا بعد إصابة رامي ربيعة ولعب سعد سميربدلا منه.. وشهدت الدقيقة 42 أخطر فرصة للمنتخب الوطني عندما انطلق رمضان صبحي من منتصف الملعب ومرر الكرة إلى محمود تريزيجيه الذي سددها في جسم الحارس وتحولت  إلى ركنية.

في الدقيقة 44 أخطأ رمضان صبحي في تمرير الكرة في منتصف الملعب وتسبب في انفراد بالحارس شريف إكرامي الذي أنقذ مرماه من هدف محقق.

في بداية الشوط الثاني ضغط المنتخب الوطني على لاعبي غانا في منتصف ملعبهم وتلقى شيكابالا تمريرة رمضان صبحي داخل المنطقة وسددها نحو المرمى، لكن أنقذها الحارس.

 

في الدقيقة 61 تبادل شيكابالا الكرة مع محمد النني في وسط الملعب ومررها شيكا إلى تريزيجيه على حدود منطقة الجزاء ليمررها مرة أخرى لشيكابالا الذي هيأها لنفسه وسددها قوية على يسار الحارس مسجلا هدف الفراعنة.

في الدقيقة 63 لعب عبدالله السعيد بدلًا من شيكابالا وفي الدقيقة 64 رد المنتخب الغاني بهدف التعادل عن طريق أدوين جيسي وفي الدقيقة 76 لعب عمرو جمال بدلًا من عمرو مرعي.

استمرت محاولات المنتخب الغاني لتسجيل هدف الفوز واعتمد على الكرات العرضية التي كان لها على جبر وسعد سمير وشريف إكرامي بالمرصاد واحتسب الحكم 4 دقائق وقتا بدل ضائع لم تشهد جديدا لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1.

مثل منتخب مصر: شريف إكرامي وأحمد المحمدي ورامي ربيعة "سعد سمير ق 32" وعلي جبر وكريم حافظ ووسام مرسي ومحمد النني ومحمود تريزيجيه وشيكابالا "عبدالله السعيد ق 63"  ورمضان صبحي وعمرو مرعي "عمرو جمال ق 76".